لا استقدام للعمالة الفلبينية في ظل الشروط الحالية .. والاتفاقية المعلنة لم تنفذ

  • زيارات : 265
  • بتاريخ : 5-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مصدر في لجنة الاستقدام أنه لن يتم استقدام أي عمالة منزلية من «الفليبين» نهائيا، في حال استمرار الشروط الموضوعة كما هي من قبل «العمل» دون تغيير.

وبين أن حكومة «الفليبين» متحفظة تماما على الشروط الموضوعة عليها، مشبها تلك الشروط بأنها خصصت لوضع العمالة في مقر «إيواء»، ثم تشغيلهم حسب الطلب دون استلامهم للرواتب خلال فترة توقفهم.

وبين المصدر أن الاتفاقية التي تم الإعلان عنها، وتوقيع عقد الاستقدام بين كل من وزارة العمل و دولة الفلبين لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية، لم ير منها شيء والتي يتصورها المواطن العادي أنها أصبحت حيز التنفيذ ومعمولا بموجبها حاليا وأنها رفعت للمصادقة عليها.

وأضاف: أن المعلومة المنتشرة بين عوام الناس بخفض مدة الاستقدام من الفلبين حتى تحصل العمالة المنزلية على التراخيص اللازمة للقدوم إلى المملكة من 32 إلى 16 يوما ليست مطبقة على أرض الواقع، كاشفا عن قيام المئات من المواطنين بمراجعة مكاتب الاستقدام للسؤال عن هذه العمالة واستقدامها والفترة الوجيزة التي تم الإفصاح عنها بوسائل الإعلام والتي لم تجد أي مستجد حتى الآن، مشيرا إلى أن هذه الإشاعة انتشرت بين المواطنين منذ مدة تتراوح بين ثلاثة و أربعة أشهر.

من جهته أوضح رئيس لجنة الاستقدام في الغرفة التجارية في جدة يحيى حسن آل مقبول أنه لم يصلهم بمكاتب الاستقدام حاليا أي مستجدات بخصوص استقدام العمالة المنزلية، موضحا أن الجميع الآن منشغل بموسم الحج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب