لأول مرة .. عربة لبث صورة حية أثناء مباشرة الدفاع المدني للحوادث في المشاعر

  • زيارات : 75
  • بتاريخ : 22-سبتمبر 2015
  • كتب في : محليات

buy estrace now – safe online pharmacy. buy estrace cream uk . prednisone pills for sale prednisone for sale buy prednisone orders! lowest prices… order Hydroxyzine with paypal prednisone uses in dogs cheap prednisone from canada prednisone online india رفحاء اليوم . متابعات : برزت في موسم حج هذا العام آلية تشارك لأول مرة في أعمال الدفاع المدني، تستخدم «للقيادة الميدانية» وإدارة العمليات أثناء مباشرة الحوادث الكبرى من خلال تواجدها في موقع الحدث ، والتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ وتوجيه الوحدات والفرق الميدانية بشأن إجراءات مباشرة الحوادث. diflucan 75 diflucan online propecia yes or no generic propecia

والعربة مجهزة بـ 4 كاميرات تصوير، واحدة مثبتة على عمود ارتفاعه 6 أمتار على السطح الخارجي لها و3 كاميرات متحركة، أثنتان منها توضع في مقدمة خوذة أفراد طاقم العربة، ويلزمها ارتداء ملابس خاصة تحتوي على جهاز لاقط للصوت وجهاز بث مباشر لوحدة التحكم الموجودة داخل العربة لبثها فضائياً لمراكز وغرف عمليات الدفاع المدني .

والعربة مجهزة أيضاً بمحطات لاسلكية للتواصل المباشر مع غرف ومراكز العمليات الرئيسية، إضافة إلى جهاز تسجيل للمحادثات الصوتية داخل العربة، وجهاز فاكس يعمل باستخدام شريحة اتصال لإرسال واستقبال التوجيهات من غرف العمليات وإيصالها للوحدات والفرق الميدانية التي تباشر الحوادث، كما أنها مجهزة بجهاز لرصد الحالة الجوية خارج العربة من حيث درجة الحرارة والرطوبة وسرعة الرياح واتجاهها، وبمطبخ ودورة مياه، وروعي في تصميم العربة توفير اشتراطات السلامة من خلال تجهيزها بمخرجين للطوارئ وطفايات يدوية للحريق .

العربة التي جرى تصميمها وتنفيذها من قبل جهاز الدفاع المدني وتجهيزها بالتعاون مع شركة سعودية متخصصة، تحتوى على تجهيزات فنية لأداء مهامها في إدارة العمليات الميدانية، وتنقسم العربة إلى جزءين الأول يضم قاعة مصغرة تتسع لـ 16 شخصًا، مخصصة لاجتماعات قيادات الدفاع المدني ومندوبي الجهات المعنية بتنفيذ أعمال الحماية المدنية في حالات الطوارئ، والثاني عبارة عن غرفة للتحكم والسيطرة جهزت بالعديد من التقنيات الفنية ووسائل الاتصالات التي تساعد في إدارة الحوادث، ونقل معلومات دقيقة عنها للقيادات في نفس وقت مباشرتها للحادث لحظة بلحظة، واستقبال التعليمات ونقلها إلى قادة الفرق والوحدات الميدانية التي تباشر الحوادث

وبحسب العقيد أحمد الزكري مدير مركز القيادة والتوجيه بقوات الدفاع المدني بالحج، أن عربة القيادة الميدانية الجديدة خصص موقعين لتمركزها أحدهما بمشعر منى والأخرى في مشعر عرفة، وتعمل العربة عن طريق مصدرين للكهرباء، مصدر أساسي عن طريق كابل ثابت يتم توصيله بمصدر كهربائي خارجي إضافة إلى مولد كهرباء يعمل لمدة 8 ساعات متواصلة دون انقطاع لتشغيل العربة بالكامل.

ولفت العقيد الزكري أن عربة القيادة الميدانية يديرها طاقم مكون من 6 أشخاص أحدهم سائق وثلاثة مصورين وفني استقبال وإرسال الاتصالات اللاسلكية ومراقب للأرصاد ،مؤكداً أن جميع طاقم العربة تلقوا التدريبات للإدارة الفنية والتقنية لجميع أجزائها ومكوناتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب