كيف تعتصر بطارية الآيفون حتى آخر شُحنة

  • زيارات : 380
  • بتاريخ : 1-يوليو 2012
  • كتب في : رفحاء تك

رفحاء اليوم . تقنيات

ينظر البعض إلى الهواتف الذكية على أنها خطوة للوراء فيما يتعلق ببطاريات الشحن التي دائماً ما كانت تستمر ل3 أو 4 أيام، أما الآن فربما تضطر لشحن هاتف الآي فون مرتين يومياً لإنجاز أعمالك.. فدعونا نتعرف على بعض الوسائل التي تطيل فترة بقاء البطارية عاملة.

1) إيقاف النسبة المئوية للبطارية
رغم إن هذه الميزة لن تؤثر كثيراً في عمر البطارية أثناء استخدام الهاتف إلا أنها على الأقل ستجعل المستخدمين لا يقلقون كثيراً حول عمر البطارية والنسبة المئوية للشحن.. باختصار إنه أمر إيجابي، فمن الأفضل عدم معرفة عمر البطارية بدلاً من قضاء يومك بالكامل وأنت في حالة من القلق بسبب اقتراب انتهاء الشحن.

2) اتصال الواي فاي
قد يبدو هذا الأمر غير متوقعاً ولكنه حقيقي بنسبة 100%، دائماً اجعل اتصال الواي فاي في وضع التشغيل فهو أخف في الاستخدام ولا يستهلك الكثير من الشحن بعكس برامج الاتصال الأخرى، كما أنه يقوم بتحميل الداتا ومعالجة البيانات تلقائياً حتى لا يقابل المستخدم أي مشكلات على الهاتف.

3) البلوتوث
إذا كنت تستخدم اتصال البلوتوث بشكل منتظم للحصول على بيانات أو ملفات من أصدقائك فتأكد دائماً من إغلاق الاتصال في كل مرة تنتهي فيها من أعمالك، وذلك لأنه يستهلك الكثير من الطاقة وقد يتسبب في إفراغ 50% من شحن البطارية.

4) سطوع الشاشة
للحصول على عمر أطول للبطارية، قم بتقليل سطوع الشاشة إلى 50% ويفضل أن تقوم بتفعيل خيار ‘السطوع التلقائي’ والذي سيعطيك نتائج أفضل بحسب إضاءة المكان الذي تتواجد فيه.

5) تقليل الإخطارات
الإخطارات أو التنبيهات التي تأتيك من الفيسبوك أو تويتر أو الرسائل النصية يمكنك التحكم فيها والاستغناء عن بعضها حتى تحصل على بطارية تدوم لفترة أطول خاصة وأن تلك الأمور تستهلك من عمر البطارية بشكل مستمر طوال فترة العمل على الهاتف.

6) تأكد من أن الشحن 100%
بطاريات الليثيوم أيون لا تتلف إطلاقاً بسبب الشحن، لذلك يفضل إبقائها على الشاحن في جميع الأوقات التي لا تستخدم فيها جهاز الآي فون وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى منها عند الخروج للشارع.

7) وضع الطيران
يتوافر هذا الخيار في هواتف قليلة إلا أنه بإمكانه إطالة عمر البطارية لفترة طويلة جداً ولكنه سيمنع أي اتصالات لا سلكية تقوم بها سواء واي فاي أو بلوتوث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب