كيري: الأسد ليس له مكان في سوريا المستقبل

رفحاء اليوم . متابعات : أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الرئيس السوري بشار الأسد ليس له مكان في سوريا المستقبل.

وجاءت تصريحات كيري في الوقت الذي تجتمع فيه فصائل المعارضة السورية في تركيا حيث من المقرر أن تحدد موقفها النهائي من حضور مؤتمر جنيف2 للسلام الهادف لإنهاء الصراع في سوريا.

ويرأس كيري وفد بلاده إلى سويسرا الاسبوع المقبل للمشاركة في مؤتمر جنيف 2.

وقال كيري في مؤتمر صحفي عقب اجتماعات مع نظيريه الكندي والمكسيكي “ونحن نستعد للذهاب إلى جنيف والدخول في هذه العملية أعتقد انه أصبح واضحا انه لن يكون هناك حل سياسي ما لم يناقش الأسد انتقالا (سياسيا) واذا ظن انه سيكون جزءا من هذا المستقبل. هذا لن يحدث”.

وأضاف “خياراتنا لم تنفد بشأن ما يمكن أن نقوم به لزيادة الضغط وتغيير المعادلة”.

أعضاء منسحبون

في هذه الأثناء، أعلن الائتلاف السوري تأجيل بدء اجتماعه الذي كان مقررا في الثالثة عصرا بتوقيت غرينتش لحين عودة وفد أرسله لإقناع أعضاء منسحبين بالعودة للمشاركة في اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف في فندق غربي اسطنبول.

ونقل مراسل بي بي سي في تركيا ناصر سنكي عن مصدر في مجموعة المنسحبين الأربعة والأربعين قوله إن “الوفد المكون من ١٥ عضوا سيبحث مع المنسحبين جدوى الاجتماع في ظل الانقسامات الحالية”.

ويواجه ائتلاف المعارضة السورية ضغوطا من الولايات المتحدة وحلفائها لدفعه للمشاركة في مؤتمر جنيف 2، بيد أن بعض فصائل المعارضة تشترط استبعاد الرئيس السوري بشار الأسد من أي حكومة انتقالية مقترحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب