كيرى يتجنب إعلان فشله فى استئناف محادثات السلام

رفحاء اليوم . متابعات : تجنب وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى الإقرار بفشل زياراته المكوكية للمنطقة التى اختتمها أمس من دون التوصل لاتفاق على استئناف محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية، وبدلاً من ذلك قال إنه جرى تضييق الخلافات وإنه سيعود إلى المنطقة قريباً.

وأضاف الوزير الأمريكى فى مؤتمر صحفى فى مطار تل أبيب قبل سفره أمس “أقول لكم إن تقدماً حقيقياً أحرز خلال هذه الجولة، وأعتقد أنه مع بذل المزيد من الجهد فإن بدء مفاوضات الوضع النهائى يمكن أن يصبح فى متناول اليد.. بدأنا بخلافات كبيرة للغاية ونجحنا فى تضييقها بدرجة ملموسة”.

وقبيل تلك التصريحات قال كيرى وهو يقف بجانب الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى رام الله عقب لقائهما الثالث فى غضون أيام، “اتفقنا على أننا أحرزنا تقدماً حقيقياً، ولكن لدينا بعض الأمور التى يتوجب العمل عليها، وكلانا لديه شعور جيد حول اتجاه المحادثات”.

من جهته قال المفاوض الفلسطينى صائب عريقات إنه لم تتحقق انفراجة بعد محادثات كيرى أمس مع عباس، والتى كانت تهدف إلى استئناف محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية، وأضاف عريقات بعد أن اختتم كيرى وعباس اجتماعهما “إن قدراً من التقدم قد أحرز إلا أنه لا يمكن القول بحدوث انفراجة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب