كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من ممارسة الأعمال الاستفزازية

رفحاء اليوم . متابعات : أصدرت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية بيانا تحذيريا لكوريا الشمالية بعد أن تأكد لها انطلاق الطائرات الصغيرة الثلاث بدون طيار من كوريا الشمالية.

وقالت الهيئة فى البيان – نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الجمعة إن الجيش الكورى الجنوبى تأكد من أن نقاط الانطلاق والعودة للطائرات الصغيرة الثلاث بدون طيار التى تم العثور عليها فى كوريا الجنوبية مؤخرا ، هى مناطق داخل كوريا الشمالية ، منددة بأن ذلك يعتبر أعمال استفزازية عسكرية بشكل واضح تنتهك اتفاق وقف إطلاق النار ومعاهدة عدم الاعتداء بين الكوريتين.

وذكرت أنها تحذر بشكل صارم من الأعمال الاستفزازية لكوريا الشمالية، مؤكدة على أنها تدعو بشدة إلى وقف جميع الأعمال الاستفزازية بما فيها إطلاق الطائرات الصغيرة بدون طيار. وأوضحت الهيئة أنها ستتخذ ردا صارما فى حال قيام بيونج يانج بأعمال استفزازية إضافية فى المستقبل.

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد أعلنت فى اليوم السابق عن تأكدها من أن نقاط الانطلاق والعودة للطائرات الصغيرة الثلاث بدون طيار التى سقطت فى باجو وبيكريونج وسامسونج خلال شهرى مارس وأبريل، هى مناطق داخل كوريا الشمالية وذلك ما أوضحته نتيجة التحقيق المشترك بعد تحليل أوامر مسجلة على حاسوب القيادة فى الطائرات فى التحقيق المشترك الذى أجرى بمشاركة خبراء من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب