كل المواعيد وهم . . ! ! أمل طلاب تحفيظ الطلعة بـ ” باص ” يتبخر بـ “المواعيد “

  • زيارات : 1,174
  • بتاريخ : 17-ديسمبر 2011
  • كتب في : تحقيقات

رفحاء اليوم . مناحي التومي

قارب منتصف العام الدراسي على الإنتهاء ومازال طلاب تحفيظ ابتدائية ومتوسطة طلعة التمياط بلا وسيلة نقل تقلهم من منازلهم إلى المدرسة ومن المدرسة إلى منازلهم . فالباص الموجود حالياً والذي أتى عن طريق ( عملية قيصرية تمخضت عن هذا الباص) إلا أن الباص لم يكن بأفضل حالاً من الباصات السابقة التي خصصت للمدرسة من قبل إدارة التربية والتعليم فهو الأخر إنضم للباصات الخرده التي ما أن أستهلكت في أماكن أخرى إلا وجلبت لطلاب هذه المدرسة المغلوب على أمرهم . فالباص الذي تم توفيره من قبل ( خدمات الطلاب ) بعد شهر كامل من بداية العام الدراسي تعطل بعد أسبوع واحد من مجيئه . . فالباص أبى أن يكمل المسيرة لأنه تعب من ( الكد ) وغُربة المكان الجديد عليه ففضل التوقف والإستسلام وها هو الآن متوقف بجانب أحد ورش والد أحد الطلاب !!
لا نعلم حتى اللحظة هل الأقدار والحظ السيء هما من جعل طلاب تحفيظ القرآن بطلعة التمياط يذهبون للمدرسة مشياً على الأقدام بالذهاب و الإياب أم أن مسألة حل مشكلة نقل طلاب هذه المدرسة هو أمر شائك و معقد جداً ولن يكون بإستطاعة إدارة التربية والتعليم حلها بتبديل هذا الباص الخردة بآخر جديد ويفي بالغرض حتى لو كان من موديلات السبعينات يقي طلاب التحفيظ و أباءهم موجة البرد القارسة , ربما لايعلم المسئولون في الإدارة أننا دخلنا في ( المربعانية ) بسبب أن لكل منهم سيارة خاصة و مكتب مكيف و أجهزة تدفئة خاصه و عازل أوربي خاص يقيه من برد المربعانيه القارس !! . ولم تنفع الخطابات التي وجهتها إدارة المدرسة لإدارة التربية والتعليم ولم تسمع أيضاً النداءات التي هتف بها أباء الطلاب والذين بحت أصواتهم من أجل ( باص ) يجعلهم آمنين مطمئنين في منازلهم بأن أبناءهم يذهبون للمدرسة بحفظ الله ثم ( الباص ) الذي يريحهم ويريح أقدام أبناءهم .

” رفحاء اليوم “ استطلعت آراء أولياء الأمور

فقال أحمد الشمري ” أحد أولياء الأمور” أنه هاتف مدير التربية و التعليم وأبلغه بالمشكلة وقام بتوصيته في إحدى زيارات مدير التعليم لرفحاء بأن الباص موجود بجانب إحدى الورش على الطريق الدولي وما عليه سوى مشاهدة حالة الباص السيئة و شكله القديم ووعده المدير خيراً وهذا الكلام منذ مدة طويلة .

فيما يقول محمد الشمري وهو والد أحد الطلاب بأنه يعمل بمحافظة رفحاء أي 50 كلم عن الطلعة ولم يجد سوى أن يقوم بتأجير باص على حسابه ليتمكن أبناءه من الدراسة بالمدرسة مفيداً بأن مبنى المدرسة بعيد جداً عن البيوت حيث أنه في بداية الطلعة ولايستطيع الأبناء الذهاب مشياً على الأقدام بسبب شدة البرد.

ويقول حامد الكميان أننا كثيراً مانسمع بأن الوزارة تبحث عن مصلحة الطلاب بتوفير بيئة دراسية مناسبة و توفير جو دراسي صحي . بل إن الوزارة عممت على كل المدارس بعدم ضرب الطلاب وعدم توقيفهم وتخويفهم , وهاهي الآن عاجزة عن توفير باص وحيد لأبناءنا يقيهم البرد القارس الشديد و الموجة الباردة التي تجتاح الشمال . من الظلم أن يتم المماطلة بأبناءنا طول تلك المدة فمنتصف العام الدراسي قارب على الإنتهاء والباص لم يصلح ولم يستبدل !

وأكد منيزل الشمري أن هذا الباص ما أن يتم تصليحه حتى يعود مرة أخرى للخراب لأنه منتهي الصلاحية ونستغرب من تعامل إدارة التعليم مع وضع الباص ومع المتعهد ولماذا لم يتخذ أي قرار علماً أن الأجواء باردة جداً والتي تؤثر على الأطفال الصغار , نتمنى أن نرى الحل عاجلاً.

كما أفادت إدارة المدرسة في أكثر من مناسبة أنها قامت بالرفع لإدارة التربية والتعليم وأخبرتها عن وضع الباص وعدم توفير باص مناسب للطلاب.

فيما أفاد المتحدث الرسمي باسم إدارة التربية و التعليم بمنطقة الحدود الشمالية
الأستاذ مرضي العنزي لـ
“رفحاء اليوم”

أنه قام بالإتصال بقسم خدمات الطلاب وأوضح له ( عبد الرحمن الحربي ) أن الباص سيكون يوم الأربعاء موجوداً بالطلعة وعلى أكثر تقدير يوم السبت ( وكان ذلك قبل أسبوعين ) !!

وحتى كتابة هذا التقرير لم يحدث أي تطور بموضوع الباص .

3 تعليقات على: كل المواعيد وهم . . ! ! أمل طلاب تحفيظ الطلعة بـ ” باص ” يتبخر بـ “المواعيد “

  1. 1
    ولي امر

    باصنا باص كبير

    اتق الله في ابناء المسلمين يامدير خدمات الطلاب
    اتق الله يامدير التربية والتعليم
    بدأت اشك ان الشرط اربعون كما يقال

  2. 2
    معلم

    لاحياة لمن تنادي يا مناحي

    إدارة لم نرى منها سوى الوعود والكلام لأنهم لايعيرون كل هذه المطالب المشروعة ولايلقون لها بالاً وعلى قولتك كل واحد بلشان بنفسه والطلاب ووسيلة نقلهم هي الهم الأخير لهم .

    لاحل لهذه المشاكل سوى بفصل رفحاء عن عرعر تعليمياً .
    الى ذلك الحين ستجد أناس يتفرغون لحل مشاكل رفحاء التعليمية الكثيرة وما باص التحفيظ الا مثال واضح للجميع .

    أعانكم الله يا طلاب التحفيظ . . الله يرعاكم من البرد و من المربعانية .

    تقرير رائع يابو سكاكا

  3. 3
    فهد الشمري

    متى يجي اليوم اللي ننفصل به عن عرعر .
    ماتنحل مشاكلنا وحنا تابعين لعرعر
    المعاملة اللي تحتاج يوم تاخذ له شهر
    والمعامله اللي تحتاج شهر تاخذ له سنة
    والمعاملة اللي تحتاج لسنة تاخذ له دهر
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    ويقولون مصلحة الطالب فوق كل أعتبار!!
    أي أعتبار ياعم
    الله يعينك ياطلاب التحفيظ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب