كشافة العالم يعزون في الرشيد ويعرضون تجاربهم في رسل السلام

  • زيارات : 274
  • بتاريخ : 25-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع (حائل)

تبادل كشافة العالم التعازي في وفاة رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الأسبق الدكتور محمد الأحمد الرشيد وذلك خلال انعقاد المؤتمر الكشفي التربوي العالمي الأول الذي تستضيفه هونغ كونغ ويختتم أعماله مساء هذا اليوم حيث سرد الدكتور عبدا لله الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية جزء من سيرة حياته الكشفية وما قدم لها من جهود ودعم ، وأثنى العديد من المشاركين على سيرته التربوية والكشفية واعتبروا خسارة الساحة الكشفية له كبيرة .

وكان برنامج يوم أمس قد شهد جلسة للدكتور عمرو خالد تحدث فيها عن النصائح السبع للعلاقات الناجحة مع الشباب أوجزها في حلم الشباب وبناء الحلم ، وقبول الآخرين من خلال المشاريع العملية بعيداً عن الحديث ، والبناء الممنهج ، وتقدير الشباب للمسئولية ، وتشجيع ثقافة البحث العلمي ، والدافع من خلال الأمل .

وأشاد البروفيسور لارس كون في محاضرة له عن الأنشطة التربوية في الحركة الكشفية بدور الملك عبدالله بن عبدالعزيز واثر مشروع رسل السلام في التربية الوطنية وأنشطتها على مستوى العالم وتحدث عن النجاحات التي حققها المشروع حول العالم .

وكانت الجمعيات الكشفية الوطنية في اندونيسيا واذربيجان وماليزيا وإثيوبيا وفرنسا وبرواندي والمكسيك وتايوان ومصر قد عرض تجاربها امس في مشروع رسل السلام ، فيما عرضت يوم أمس الأول الجمعيات الوطنية في تايوان وايرلندا ومصر ونيبال والسنغال والكويت واليونان وجنوب إفريقيا وجنوب السودان تجاربها .

إلى ذلك حظيت عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض بإطلاق اسمها على إحدى قاعات المؤتمر تقديرا للدور السعودي في دعم العمل الكشفي العالمي وتثميناً لما تقدمه حكومة المملكة للكشافة من تشجيع وللمستوى الكبير الذي وصلت له الكشافة السعودية .

رسل السلام

عرض تجربة جنوب افريقيا

قاعة باسم الرياض

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب