” قياس ” يعلن ترتيب مدارس المرحلة الثانوية الجديد لاختباري “القدرات” و”التحصيلي”

  • زيارات : 386
  • بتاريخ : 11-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي ترتيب مدارس المرحلة الثانوية في جميع مدن ومناطق المملكة حسب أداء الطلاب والطالبات في اختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي.

وكشف مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بمركز “قياس” إبراهيم الرشيد أن المركز أعلن عبر موقعه الإلكتروني ترتيب مدارس المرحلة الثانوية حسب أداء طلابها في اختباري القدرات والتحصيلي، حيث حققت مدارس المنطقة الشرقية المراكز الأولى في اختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي حسب أداء طلابها على مستوى المملكة للأعوام 1433-1434-1435هـ.

وأوضح أن ثانوية الظهران للبنين حققت المركز الأول، وحصلت ثانوية مدارس الجامعة للبنات المركز الأول , وفي القسم النظري (بنين) حققت مدارس المنطقة الوسطى متمثلة في ثانوية مجمع صالح الراجحي لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض المركز الأول, وحققت مدارس المنطقة الغربية متمثلة في ثانوية الذكر نظام مقررات للبنات بجدة المركز الأول.

وأوضح أن مدارس المنطقة الشرقية حققت المركز الأول في اختبار التحصيل الدراسي, حيث حصلت ثانوية دار الحكمة للبنين على المركز الأول للقسم العلمي, كما حصلت ثانوية مدارس السلام الخاصة للبنات على المركز الأول في القسم العلمي , وحققت ثانوية تحفيظ القران المركز الأول في القسم النظري.

وبين مدير إدارة العلاقات والإعلام أن المركز اعتمد هذا الترتيب للمدارس على أداء الطلاب والطالبات ,المنتمين للمدرسة في اختبارات المركز, بناءً على متوسط أداء الطلاب خلال آخر ثلاث سنوات 1433-1434-1435هـ, وذلك لضمان استقرار الترتيب, واعتماد متوسط آخر ثلاث سنوات لطلاب المدرسة, وتم استبعاد المدارس التي يقل فيها عدد الطلاب عن عشرة طلاب في أي سنة من السنوات محل التقييم.

وأكد أن المركز يهدف من إعلان هذا الترتيب إلى شحذ همم المدارس إلى التنافس في تأهيل طلابها ورفع مستواهم في مجال التعليم عموماً وفي مجال الأبعاد التي تركز عليها اختبارات المركز خصوصاً، ليحظى طلابها بفرص أكبر في النجاح في التعليم الجامعي.

وأكد أنه بالإمكان الاطلاع على المدارس التي حققت المراكز العشر الأولى في اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي وذلك من خلال زيارة موقع المركز على الإنترنت www.qiyas.org .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب