«قياس» يعلن بدء التسجيل لاختبار التحصيل للطالبات

  • زيارات : 300
  • بتاريخ : 3-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عن بدء التسجيل لاختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية والنظرية لطالبات الصف الثالث ثانوي عبر موقعه على شبكة الانترنت www.qiyas.org .

 وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم الرشيد أن التسجيل متاح حتى يوم السبت 25/7/1435هـ لاختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية الذي يشمل خريجات الثانوية العامة والراغبات في الالتحاق بالجامعات السعودية بما فيها الكليات الصحية، الذي سيعقد خلال الفترة 11-13/8/1435هـ.

 وبخصوص التخصصات النظرية، أشار أن الاختبار يشمل خريجات الثانوية العامة قسمي (الأدبي و تحفيظ القرآن) للطالبات الراغبات في الالتحاق بالكليات التي تشترط الاختبار ، والذي سيعقد خلال الفترة 14-16/8/1435هـ, وذلك في ( 98 ) مقراً موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة. وأضاف أن طريقة التسجيل من خلال فتح ملف عن طريق الموقع الالكتروني للمتقدمات اللاتي يسجلن لأول مرة، ومن ثم الدخول إلى الملف والتسجيل في الاختبار, وبعدها تحصل المتقدمة على رقم مشترك، يستمر معها طيلة تعاملها مع المركز، ويمكن الدخول للموقع الالكتروني للمركز والتعرف على طريقة التسجيل.

 وحث الرشيد الطالبات الاستفادة من موقع التهيئة والتدريب لاختبار التحصيل الدراسي المجاني, والذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى المختبرات قبل دخولهن الاختبار الفعلي، وذلك عبر موقع البرنامج على شبكة الانترنت: www.elearning.qiyas.sa ، وبين أن موقع التهيئة والتدريب للاختبار التحصيلي يحتوي على ثلاثة أقسام, القسم الأول هو المفاهيم العلمية وتغطي مواد (الرياضيات، الكيمياء، الأحياء، الفيزياء) صممت بصورة جذابة وبطريقة تفاعلية، والقسم الثاني يتكون من أمثلة تدريبية عبارة عن نماذج تدريبية تفاعلية مع تغذية راجعة تقدم بعد الاجابة عن كل مثال، وتحتوى على 100 مثال لكل نموذج, أما القسم الثالث فهو عبارة عن اختبارات تجريبية تتيح للطالبة الاستفادة من هذا النوع من التدريب لقياس المستوى حسب التخصص عن طريق هذه الاختبارات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب