“قياس” يعلن استمرار التسجيل في اختبار القدرات للجامعيين وكفايات الإنجليزية والتحصيلي

  • زيارات : 545
  • بتاريخ : 4-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . واس

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي استمرار التسجيل لدخول اختبارات القدرات العامة للجامعيين كفايات اللغة الإنجليزية (STEP), وذلك عبر موقعه على شبكة الانترنت.
وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن التسجيل المتأخر في هذه الاختبارات متاح للطلاب والطالبات حتى موعد عقدها حسب توفر المقاعد الذي سيكون من 6 إلى7 شعبان 1434هـ للجامعيين، أما كفايات اللغة الإنجليزية سيكون من 8 إلى10شعبان 1434هـ في (31) مقراً للطلاب و(25) مقراً للطالبات موزعة على جميع مدن المملكة, مؤكداً أن المركز لديه اهتمام بالغ في استيعاب جميع المتقدمين لهذه الاختبارات.
وأضاف أن اختبار القدرات العامة للجامعيين موجه للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق ببرامج مابعد المرحلة الجامعية ( النظرية، والعلمية)، وهي الدراسات العليا في الجامعات السعودية, والبرامج العسكرية ما بعد المرحلة الجامعية, والبعثات الخارجية للدراسات العليا, وبرامج الدبلوم العالي.
وبين أن اختبار كفايات اللغة الانجليزية يعد شرطاً أساسياَ لبعض تخصصات برامج الدراسات العليا, وللطلاب الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات العسكرية, والمتقدمين على بعض الوظائف في القطاعات المختلفة مثل الشركة السعودية للكهرباء والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وأشار الرشيد إلى استمرار التسجيل المتأخر لاختبار التحصيل الدراسي للبنين والبنات حسب توفر المقاعد, حتى موعد عقد الاختبار الذي سيكون خلال الفترة 30/7/1434هـ, وحتى 3/8/1434هـ للتخصصات العلمية للطلاب والطالبات,أما التخصصات النظرية للطالبات سيكون خلال الفترة من 3-6/ شعبان 1434هـ ) في ( 77 ) مقراً للطلاب و ( 95 ) مقراً للطالبات موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة .
من جهة أخرى أبان الرشيد أنه سيتم الإعلان عن نتائج اختبار القدرات العامة لطالبات المرحلة الثانوية” الفترة الثانية ” غدا عبر موقع المركز على شبكة الانترنت, مضيفاً أن الاختبار عقد خلال الفترة 14-15/6/1434هـ والفترة 21-22/5/1434هـ, في ( 95 ) مقراً موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة, حيث يعد شرطا أساسا لخريجات الثانوية العامة للقبول في مؤسسات التعليم العالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب