قياس يرفع للتعليم أسماء مجتازي نسبة الـ50

  • زيارات : 132
  • بتاريخ : 14-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : زود مركز قياس وزارة التعليم بنسخة من نتائج المتقدمين للوظائف التعليمية في اختباراته للبدء في قبول من حصل على 50 درجة فأكثر في اختبار الكفايات، بعد أن كانت الدرجة المطلوبة 55.

وقال مصدر في الوزارة أن هذه الأسماء سيم تزويد وزارة الخدمة بنسخة منها، بعد أن أعلن وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل عن قبول من حصل على 50 درجة فأكثر في اختبار الكفايات.

وأوضح أن التخصصات التي أرسلت هي: التربية الإسلامية والكيمياء والأحياء والجغرافيا والرياضيات والبدنية والحاسب والعلوم والإنجليزية والفنية والتربية الخاصة.

ويأتي القرار بعد أن مكن قياس للمختبر دخول الاختبار العام في يوم والتخصصي في يوم آخر عقب أن كان أداء الاختبارين في اليوم نفسه إلزامي.

وبحسب مصدر فإن هذه الدفعة التي تمت الموافقة على تعيينها في الوظائف التعليمية بالدرجة 50 هم من الذين أتيحت لهم إعادة الاختبار في الجزء الذي لم يحصل المختبر فيه على درجة الاجتياز، إذ كان النظام السابق للمركز يشترط إعادة الاختبار كليا عند الإخفاق دون تجزئة.

من جانبه قال متحدث وزارة التعليم مبارك العصيمي إن قرار تخفيض نسبة اجتياز قياس المقبولة للتسجيل في وظيفة معلم عبر “جدارة” إلى 50% لن تشمل من حصلوا عليها قبل أكثر من خمس سنوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب