“قياس” يخضع المعلمين لاختبارات تقويمية ميدانية في المدارس للمرة الأولى

  • زيارات : 280
  • بتاريخ : 1-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يعتزم المركز الوطني للقياس والتقويم، تطبيق التقويم الميداني في مدارس التعليم العام، بمراحله الثلاث، بعد شهر من الآن، متوافقاً مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، كأول دفعة من المعلمين، التي يتم إخضاعها لهذه لاختبارات.

وأكدت مصادر، أن المركز يهدف من هذا التقويم، التأكد من قوة الارتباط بين الأداء الحقيقي في الميدان، والأداء في الاختبارات التحريرية التي يقدمها المركز للمرشحين للوظائف التعليمية، ومن صدقية اختبارات المركز، في مجال الكفايات المهنية للمعلمين.

وأشارت إلى أن التقويم يبدأ بعد انتهاء إجراءات التعيين من وزارة الخدمة المدنية، وبدء ممارسة العمل المهني في حقل التعليم، بحسب “الحياة”.

وأوضحت المصادر، أن وزارة التربية والتعليم، خصصت المقابلات الشخصية، لمن اجتازوا اختبارات المركز من المرشحين للوظائف التعليمية، وليس لكل من حضرها.

وكان المركز الوطني للقياس والتقويم، قد أعلن أن 80 ألف معلم ومعلمة سيدخلون اختبارات المركز المقبلة بعد أشهر، بآلية جديدة تختلف عن الاختبارات السابقة، تتضمن تقسيم الاختبارات إلى قسمين، الأول على المعايير التربوية المشتركة، والثاني على تخصص المعلم والمعلمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب