“قياس” يحذر من المعاهد التجارية التي تقدم تدريباً مؤقتاً للاختبارات

  • زيارات : 71
  • بتاريخ : 28-أكتوبر 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يقدم المركز الوطني للقياس والتقويم برنامج التهيئة والتدريب الإلكتروني وذلك بهدف رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات القدرات العامة، والتحصيل الدراسي قبل دخولهم الاختبار الفعلي، وذلك ضمن الجهود التي يقدمها للرقي بالخدمات المقدمة لأبنائنا الطلاب والطالبات.
rx canada, cheapest deltasone, how to buy prednisone 20 mg online no script, pharmacy no proscription, alternatives to prednisone , buy deltasone 20 mg generic name : generic amoxil , average delivery: 10 days generic amoxil is used to treat many different types of bacterial infections, such as tonsillitis, 

ويتضمن برنامج التهيئة والتدريب, مجموعة من الخدمات والمعارف عن اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي, حيث يتضمن الموقع الإلكتروني ثلاثة أنواع من التهيئة والتدريب، تشمل المفاهيم العلمية والتي تشتمل على مجموعة من المفاهيم الأساسية، والتي تساعد الطلاب والطالبات على استذكار ما تعلمه خلال مسيرته الدراسية, إضافة مجموعة كبيرة من الأمثلة التدريبية التفاعلية، وتغذية راجعة تقدم بعد الإجابة على كل مثال.
 
 ويقدم الموقع نماذج من اختبارات القدرات العامة تحاكي الاختبارات الفعلية، حيث يساعد ذلك على التهيئة المثلى لدخول الاختبار الفعلي في اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي، وتجسير الفجوة لدى الطلاب والطالبات بين أسلوب الاختبارات.
 
ويحتوي قسم اختبار القدرات العامة على مجموعة من المفاهيم الأساسية بنوعيها: الرياضي (الكمي)، واللغوي (اللفظي), التي جمعت ونقحت وصممت بصورة جذابة وبطريقة تفاعلية، والحصول على مراجع من مصادرها الأساسية، من المناهج الرياضية واللغوية، واستيعابها مع مراعاة شمولية المفاهيم قدر الإمكان.
 
وفيما يخص التهيئة والتدريب على اختبار التحصيل الدراسي، يحتوي الموقع كذلك على مجموعة من المفاهيم العلمية المتعلقة باختبار التحصيل الدراسي، التي تغطي كلاً من المواد الدراسية (الرياضيات، الكيمياء، الأحياء، الفيزياء) والتي جمعت ونقحت وصممت بصورة جذابة وبطريقة تفاعلية، في مدة لا تزيد على خمس ساعات من التعلم الإلكتروني، والتدريب التفاعلي، مع تسجيل صوتي للمادة. buy zoloft online australia zoloft without prescription zoloft without prescription
 

estrace no doctors prescription buy estrace without a prescription overnight shipping estrace overnight cod. buy estrace online overnight fedex. bad estrace 

ويمكن للطالب أو الطالبة الدخول لموقع التهيئة والتدريب، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها على الرابط :  http://elearning.qiyas.sa/ .
 
ويحذر المركز الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات القياس، بتجنب المعاهد التجارية التي تقدم تدريباً مؤقتاً للاختبارات, مشيراً إلى وجود موقع التهيئة والتدريب السابق، وهو موقع إلكترونياً مجاني، تحت إشراف المركز، يغني عن هذه المعاهد التجارية، ويخضع للتطوير المستمر والاهتمام، لخدمة الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات القياس.

aug 26, 2011 – baclofen – find the best deals for baclofen ( buy baclofen uk ) baclofen is not known whether this medication suddenly without 

 
على جانب آخر يستعد المركز حالياً لإجراء اختبار القدرات العامة ( الورقي )  للطلاب والطالبات ” الفترة الأولى ” ، والذي سيبدأ خلال الفترة 1 – 9 صفر 1437هـ, ويعتبر الاختبار شرطاً للقبول في مؤسسات التعليم العالي, حيث يقيس الاختبار القدرة التحليلية والاستدلالية لدى المتقدمين للاختبار، من خلال القدرة على فهم المقروء, والقدرة على إدراك العلاقات المنطقية, والقدرة على حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية, والقدرة على الاستنتاج, والقدرة على القياس, ولا يعتمد الاختبار بشكل مباشر على المعلومات التي يحصل عليها الطالب من المقررات الدراسية, وعليه فهو لا يحتاج إلى استعداد سابق سوى التعود على طريقة الأسئلة والإجابة, كما أن الاختبار لا يتطلب إجراء عمليات حسابية معقدة، فهو يعتمد الأرقام السهلة التي تُجْرى عملياتها ذهنياً أو يدوياً، لهذا لا يسمح باستخدام الآلة الحاسبة في الاختبار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب