قياس: بدء إصدار البطاقات الذكية للمتقدمات لكفايات المعلمات

  • زيارات : 289
  • بتاريخ : 11-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي البدء بإصدار البطاقات الذكية للمتقدمات لكفايات المعلمات.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن المركز بدأ العمل على مشروع إصدار البطاقات الذكية للطالبات المتقدمات للدخول في الاختبارات كفايات المعلمات الذي يقيمه المركز، لمن لم تُصدِر هوية وطنية خاصة أو جواز سفر أو إقامة.

وأبان أن عدد اللجان المكلفة للعمل في هذا المشروع عددها (49) لجنة في (49) مقراً موزعةً على جميع مدن ومحافظات المملكة، حيث ستستمر اللجنة بالعمل على هذا المشروع حتى يوم الخميس القادم 13 ربيع الثاني 1435هـ، من الساعة الرابعة مساءً وحتى الثامنة مساءً، كلاً حسب التوقيت الذي حددته المتقدمة خلال تسجيلها بالاختبار.

وأكد “الرشيد” أن إدارة تطبيق الاختبار أنهت استعدادها منذ وقت مبكر لتجهيز الفرق الميدانية والأجهزة اللازمة لإصدار البطاقات التي تحتوي على معلومات وبصمة المتقدمة بهدف تمكنها من دخول الاختبار، الذي سيبدأ خلال الفترة 17-27 ربيع الثاني 1435هـ في (55) مقراً بالمملكة.

وبين أن كفايات المعلمات يعد كأحد شروط وزارة التربية والتعليم للقبول في الوظائف التعليمية للمعلمين والمعلمات، ويشتمل على قسمين: القسم العام ويغطي المعايير التربوية، والقسم التخصصي ويغطي المجالات الأساسية للتخصص أو المادة التي ترغب بتدريسها المرشحة لوظيفة معلمة.

وأشار مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام إلى أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدات عبر وسائل الاتصال، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال على الرقم 920001170، إضافة إلى البريد الإلكتروني Faq @ qiyas، أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.sa.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب