قوة الصواريخ الإستراتيجية تعلن عن فتح باب التسجيل والقبول في عدد من التخصصات

  • زيارات : 228
  • بتاريخ : 15-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت قوة الصواريخ الإستراتيجية عن فتح باب التسجيل والقبول لخريجي الكلية التقنية أو ما يعادلها وخريجي دبلومات المعاهد الفنية اعتباراً من يوم السبت الموافق 2 / 6 / 1436هـ , وحتى الساعة الثانية ظهراً من يوم الخميس الموافق 13 / 6 / 1436هـ , وذلك عن طريق بوابة التسجيل والقبول لقوة الصواريخ الإستراتيجية .

وحددت قوة الصواريخ الإستراتيجية في إعلان لها اليوم, عدداً من التخصصات التي ترغب في شغلها وفقاً للمؤهلات المعلنة التي تضمنت الحاصلين على الشهادة الجامعية ( بكالوريوس ) في كل من تخصصات الحاسب آلي، والإدارة المكتبية، والتربية الرياضية, واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تخصصات الكيمياء والفيزياء والأحياء , فيما حددت تخصصات التقنية الكهربائية ، وتقنية المحركات والمركبات، وتقنية ميكانيكية، وتقنية كهربائية، وتقنية الكترونية للحاصلين على ( بكالوريوس ) الكلية التقنية .

واشتملت التخصصات المطلوبة على خريجي الكليات التقنية وكليات الاتصالات أو ما يعادلها من حاملي ( الشهادة الجامعية المتوسطة ), وعلى تخصص تبريد وتكييف،ومختبرات كيميائية، وإنتاج كيميائي، ومحركات ومركبات، وميكانيكا إنتاج، واتصالات، والكترونيات صناعية وتحكم، والآت ومعدات كهربائية، وقوى كهربائية، وشبكات, ومبرمج حاسب آلي، ودعم فني، ومساحة، وسلامة الأغذية، وعمارة، وإدارة مكتبية، وإدارة مستودعات ، بالإضافة إلى تخصصي خدمات طعام وإنتاج طعام .

كما تضمنت التخصصات المعلن عنها لحاملي شهادة ( دبلوم المعاهد الحكومية والأهلية ), تبريد وتكييف، وتمديدات صحية، ونجارة إنشاءات ( صفائح ) معدنية، وتصوير وتحميض، وتصوير فوتوغرافي، وسمكرة ودهان، وخطاط ورسام، وميكانيكا سيارات، وكهرباء سيارات، وكهرباء تمديدات، كهرباء، وميكانيكا ( خراطة ) ، واتصالات ، ومطابع ( طباعة اوفسيت + تجليد + فرز ألوان ), ودهان, ومولدات كهرباء ، والكترونيات ، ومبرمج حاسب آلي، وشبكات، ودعم فني ( صيانة حاسب ), وحاسب آلي تطبيقي، وإدارة مكتبية، وميكانيكا بنزين، وتصوير تلفزيوني، ولغة انجليزية، وتربية بدنية .

واشتملت التخصصات المطلوب شغلها من قبل خريجي ( الدبلومات الصحية ) من المعاهد الحكومية والأهلية على إدارة صحية، وصيدلة, ومختبر، وتمريض ، وأسنان، وأشعة، وتمريض، وسجلات طبية, بشرط أن يكون الخريج حاصل عل شهادة تصنيف ورخصة ممارسة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

وتضمنت تخصصات الحاصلين على شهادة ( الثانوية الصناعية ) تبريد وتكييف، وكهرباء، وتمديدات، وكهرباء، وميكانيكا عامة، واتصالات، ودهان، والكترونيات، وتمديدات صحية، ونجارة عامة، وإنشاءات ( صفائح ) معدنية، وسمكرة سيارات، وميكانيكا سيارات، وكهرباء سيارات .
وأشار إعلان قوة الصواريخ الإستراتيجية إلى أنه يشترط في المتقدم لتلك الوظائف, أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ( يستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمة الدولة خارج المملكة) , وأن لا يقل عمر المتقدم عن ( 17 ) عاماً ولا يزيد عن ( 30 ) عاماً حسب بطاقة الهوية الوطنية وقت التقديم, وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم عليه بجريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رُد اعتباره إليه, وأن لا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب .

كما تضمنت الشروط أن لا يكون المتقدم موظفاً في أي جهة حكومية أو سبق له العمل على نظام الخدمة العسكرية, وأن لا يكون متزوجاً من غير سعودية, كما يشترط أن لا يقل طول المتقدم عن ( 160 سم ) , وأن يكون الوزن متناسباً مع الطول حسب اللائحة الطبية, بالإضافة إلى أن يكون المتقدم حاصلاً على تقدير جيد على الأقل في كل من المؤهلات العلمية المطلوبة بتقدير جيد على الأقل ( الشهادة الجامعية “بكالوريوس” , الكلية التقنية , المعاهد الفنية ), علاوة على أن يجتاز إجراءات القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة, وأن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية .

وأبانت قوة الصواريخ الإستراتيجية في إعلانها الصادر اليوم , أنه ستتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس الشهادات أو التقديرات العلمية , كما أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطلب بصفة نهائية .

وأشارت إلى أن تقديم طلبات الالتحاق سيكون عن طريق بوابة التسجيل والقبول لقوة الصواريخ الإستراتيجية على شبكة الانترنت , ومن خلال الرابط الإلكتروني www.smf.gov.sa , مؤكدة على أهمية أن تعبأ الحقول بمنتهى الدقة وأنه لن ينظر في أي طلب غير مستوفى , كما سيتم استبعاد من يثبت عدم دقته بإدخال بياناته , موضحة أن إعلان أرقام المقبولين مبدئياً سيكون عن طريق الموقع الالكتروني على نفس الرابط , وكذلك عبر رسائل الجوال ( sms ) , علماً بأنه لن يتم النظر في أي طلب إلا من خلال الرابط المشار إليه في هذا الإعلان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب