قوة إسرائيلية تفتح بوابة حدودية.. واستنفار من اليونيفيل والجيش اللبنانى

رفحاء اليوم . متابعات : أفادت الأنباء الواردة من جنوب لبنان بأن قوة من الجيش الإسرائيلى فتحت بوابة حدودية قبالة المدخل الشرقى لبلدة عديسة اللبنانية، للدخول إلى منطقة متحفظ عليها لبنانيا للقيام بأعمال وإشغالات بها.

واستقدمت القوة الإسرائيلية لهذه الغاية جرافة، فى ظل حماية أمنية مشددة تشمل جنود من الجيش الإسرائيلى، وحوالى سبع آليات عسكرية، وعمل الجنود على فتح البوابة من دون الخروج منها، ثم أدخلوا كلبا بوليسيا لفترة من الوقت، ثم عاد من البوابة.

وتزامنت هذه الممارسات مع تحليق للطيران الإسرائيلى فى أجواء المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل على ارتفاع متوسط فوق مرجعيون وحاصبيا ومرتفعات جبل الشيخ وصولا إلى البقاع، بالتزامن مع تحليق متواصل لطائرة استطلاع من دون طيار فى أجواء مرجعيون ومحيطها.

كما كثف الجيش الإسرائيلى من حركة دورياته على طول الخط الحدودى الفاصل مع لبنان، انطلاقا من محور المطلة وجدار فاطمة الأسمنتى، وصولا إلى مرتفعات كفرشوبا والمزارع المحتلة.

وفى المقابل، استنفر الجيش اللبنانى واليونيفيل قواتهما فى الجانب اللبنانى، كما اتخذا إجراءات احترازية وراقبا التحركات المعادية فى الجانب الآخر من الحدود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب