قوات درع الجزيرة تجري تمارين عسكرية في الكويت

رفحاء اليوم . وكالات

بدأت وحدات عسكرية من دول الخليج تمارين في الكويت أمس تستمر 17 يوما، ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية عن العميد عبدالعزيز الريس رئيس دائرة العلاقات العامة في الجيش الكويتي قوله أن هذه التمارين “متوقعة منذ أعوام وليست مرتبطة بإحداث إقليمية أو سياسية”.

وتأتي هذه التمارين بعد أن أجرت إيران التي تصطبغ علاقاتها مع دول الخليج بعدم الثقة مناورات بحرية في الخليج ومضيق هرمز أواخر العام الماضي، وأضاف الريس أن الهدف من التمارين تفعيل “مفهوم الدفاع المشترك وتطبيق إستراتيجية موحدة للدفاع عن دول مجلس التعاون الخليجي” وتجري قوة درع الجزيرة التمارين في صحراء الكويت بمشاركة قوات جوية وبحرية على أن تنتهي في 26 فبراير الذي يصادف اليوم الوطني في الكويت.

وتحتفل الكويت في 25 الشهر الحالي بالذكرى الحادية والخمسين لانتهاء السيطرة البريطانية قبل 51 عاما كما تحتفل في 26 بتحرير الإمارة من القوات العراقية، ولم يحدد الضابط الكويتي عدد القوات المشاركة في التمارين.

يذكر أن قوة درع الجزيرة التي تشكلت العام 1982 تضم قرابة ثلاثين ألف عسكري من الدول الست في مجلس التعاون الخليجي، وقد انتشرت وحدات تابعة لهذه القوة في البحرين في مارس 2011.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب