قل غيرها !

  • زيارات : 3,547
  • بتاريخ : 29-أبريل 2013
  • كتب في : مقالات

قل غيرها !

صالح الشيحي*

لنكتة حكاية قصيرة، تنسج غالباً من الخيال لإضحاك الناس.. يبحثون عنها، ويبحثون عن صاحب النكتة، على الرغم من يقينهم بأنه يقول لهم حديثاً من نسج الخيال.. الناس بحاجة لمساحة من الضحك و”الفرفشة”!
قبل فترة تناقل الناس إعلانا لشخص ثري يطلب موظفاً بامتيازات خاصة وراتب مغرٍ، وتأمين صحي.. العمل المطلوب منه هو إلقاء النكتة على مسامع هذا الثري.. الذي تركه الركض وراء المال فيما يبدو دون صاحب يؤانسه، أو صديق ينطبق عليه وصف الشاعر: “يواسيك أو يسليك أو يتوجع”!
نحن المواطنين لسنا بحاجة للبحث عن موظف يلقي علينا “النكت”.. لأنها تصل إلينا طازجة من الفرن كل صباح دون أن ندفع ريالاً واحداً.. كل ما عليك إن أردت الضحك أن تتناول أقرب صحيفة محلية وتقلب صفحاتها.. حتماً ستجد فيها ما يثير ضحكك!
آخر نكتة قرأتها، هذا الصباح، جاءت على لسان مدير برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية يقول فيها إنهم سيقومون بتوزيع (جوائز) الإنجاز على 20 جهة حكومية من أصل 185 تفوقت في (التحول) للتعاملات الإلكترونية، ونجحت في خدمة المواطن إلكترونياً بيسر وسهولة!
ولأنه كريم فقد ألقى علينا نكتة ثانية تقول إن الجائزة شهدت (تنافساً كبيراً) من الجهات الحكومية!
أي أننا لسنا بحاجة لمراجعة 20 جهة حكومية في السعودية؛ بل باستطاعتنا إنجاز معاملاتنا دون طوابير وأوراق وملفات وزحام سيارات.. ماذا بقي لدينا سوى الضحك..
اضحكوا.. يقول العلماء الضحك يطيل العمر!

*كاتب بصحيفة الوطن السعودية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب