قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف «القسام» في غزة

رفحاء اليوم . متابعات : قصفت الدبابات الاسرائيلية بعد منتصف ليل الخميس موقعاً لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بعد سقوط صاروخ أطلق من غزة على جنوب اسرائيل، وفق ما أفادت مصادر إسرائيلية وفلسطينية.

وقال مصدر أمني فلسطيني أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت ثلاثة قذائف من دبابات بشكل مباشر على موقع رصد تابع لكتائب القسام في شرق بيت حانون” في شمال قطاع غزة، مؤكداً “وقوع بعض اللأضرار لكن لا توجد إصابات”.

كما أشار المصدر إلى أن “بوارج حربية إسرائيلية فتحت أيضاً نيران رشاشاتها باتجاه شاطئ منطقة السودانية” شمال غرب غزة دون وقوع إصابات.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه “ردا على هجوم بالصاروخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل.. استهدف الجيش الاسرائيلي، في شمال قطاع غزة”، وأوضحت متحدثة باسم الجيش أن دبابات إسرائيلية قامت بعملية القصف ردا على إطلاق الصاروخ.

وذكر شهود عيان أن “الطيران الاسرائيلي المروحي قام بتحليق مكثف طوال ساعات الليل وتركز فوق أجواء المناطق الشمالية في القطاع”.

وعلى إثر إطلاق الصاروخ على جنوب إسرائيل أعلنت متحدثة باسم منسق الانشطة الحكومية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية إغلاق معبر ايريز بين إسرائيل وقطاع غزة بالنسبة للفلسطينيين الراغبين في التوجه إلى القدس لأداء صلاة الجمعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب