قراصنة داعش يشلون 11 قناة تلفزيونية فرنسية ويستولون على حساباتها بأعنف هجوم إلكتروني من نوعه

رفحاء اليوم . متابعات : توقفت 11 قناة تلفزيونية تتبع لشبكة TV5 Monde عن البث منذ ساعات ليل الأربعاء، وذلك بعد تعرضها لـ”هجوم إلكتروني فائق القوة” وفقا لما أكده مديرها، وأشارت التقارير إلى أن المسؤولين عن تنفيذ العملية مجموعة من قراصنة الانترنت يتبعون على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ”داعش.”

وإلى جانب محطاتها التلفزيونية، فقدت الشبكة السيطرة مؤقتا على مواقعها الخاصة بالتواصل الاجتماعي، وكذلك على موقعها الإلكتروني، وفقا لما أكده مديرها إيف بيغو، في رسالة بثها عبر فيديو في فيسبوك.

أما على خدماتها الخاصة بالهواتف الجوالة، فقد أكدت الشبكة أن الهجوم كان من تنظيم “جماعة إسلامية” وكان من الواضح ظهور شعارات تنظيم داعش على العديد من الحسابات الخاصة بالشبكة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأ الهجوم على الشبكة قرابة الساعة العاشرة ليلا بتوقيت باريس، وكان فريق العمل يواصل جهوده لاستعادة السيطرة على الإرسال بعد ساعات من الهجوم.

وبحسب وزارة الاتصالات والثقافة الفرنسية، فإن الشبكة تقدم برامج ترفيهية وإخبارية وثقافية على مدار الساعة باللغة الفرنسية، وتصل إلى 260 مليون مشترك، وهي تعمل بموجب شراكة بين حكومات فرنسا وكندا وسويسرا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب