“قراصنة السعودية”: توجد 125 قضية ابتزاز شهريًّا بالمملكة

  • زيارات : 207
  • بتاريخ : 20-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلن فريق “قراصنة السعودية” الإلكتروني، أن قضايا الابتزاز في المملكة، بلغت نحو 500 قضية خلال عام 2014، وارتفعت بمعدل النصف في عام 2015، حيث وصل العدد في الستة الأشهر الأولى إلى 751 حالة، بمعدل 125 قضية ابتزاز شهريًّا.

وأوضح مؤسس قراصنة السعودية محمد السريعي أن نسبة قضايا الابتزاز للنساء، وصلت إلى 88% مقابل 12% رجال تم ابتزاهم من قبل النساء، مبينًا أنه بجهود طاقم قراصنة السعودية، تم إقفال حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى استرجاع حسابات مخترقة.

ومن هذا المنطلق، قرر قراصنة السعودية، إطلاق هشتاق #رصد_الاحتيال لحل قضايا انتحال الشخصية وقضايا الابتزاز وانتهاك الخصوصية.

وأضاف “السريعي”، أن “قراصنة السعودية” أسهم -خلال الفترة  الماضية- في إغلاق عديد من حسابات المتوفين في مواقع التواصل الاجتماعي، سواء في “تويتر” أو “فيسبوك” أو “انستجرام” أو “يوتيوب”. وقال: “نعمل على مكافحة الجرائم المعلوماتية وحفظ أمن الوطن إلكترونيًّا، ومن إنجازاتنا -إن شاء الله- أننا نهدف لخدمات تعلمية للأفراد وخدمات توعية للمواطنين، في استخدام التواصل الاجتماعي، وآلية حفظ الخصوصية من خلال هاشتاق #اسأل_قراصنة_السعودية.

وجدير بالذكر أن فريق قراصنة السعودية أو الهاكرز الأخلاقي هو طاقم سعودي متطوع، مكون من 7 متخصصين في مكافحة الجرائم الإلكترونية، ومتعاون مع الجهات الحكومية والأمنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب