قراءة في كتاب للدكتور ضحوي عشوي العنزي في أدبي الشمالية

  • زيارات : 302
  • بتاريخ : 20-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أقام نادي الحدود الشمالية الأدبي أمسية ( قراءة في كتاب) للدكتور ضحوي عشوي العنزي الذي قرأ كتاب (المختار من الفوائد والآداب والعبر والأخبار) جمع وإعداد سمير بن عدنان الماضي . 
وقد حضر الأمسية مجموعة من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي.
في بداية الأمسية رحب الأستاذ سعد فريح بالحضور والضيف وعرّف بالكتاب المراد قراءته ثم تحدث عن فكرة البرنامج (قراءة في كتاب) وأنها تتلخص في أن يقوم أي مثقف بالتقدم للنادي بكتاب ما من اختياره وبعد الموافقة عليه يقوم بتلخيصه وعرض محتواه امام الجمهور ، ثم القى رئيس مجلس إدارة نادي الحدود الشمالية الأدبي الأستاذ ماجد المطلق كلمة مختصرة رحب فيها بالحضور والدكتور العنزي وشكر القائمين على برنامج قراءة في كتاب الأستاذ ضيف الله ساير والأستاذ سعد فريح وتحدث عن أهداف البرنامج وهي تشجيع القراءة ونشر الوعي المعرفي بين الجميع ، ومد جسور التواصل بين النادي والمجتمع ، واستقطاب المثقفين والمهتمين في الشأن الثقافي.
ثم استهل الدكتور العنزي حديثه بالترحيب بالحضور وأثنى على البرنامج وشكر مجلس إدارة النادي على أقامة مثل هذه البرامج الجاذبة ،وبدأ قراءته للكتاب من وجهة نظرة حيث تحدث في البداية عن القراءة بصفه عامه وفوائدها ثم تحدث عن المؤلف ومنهجه وبعد ذلك استعرض محتوى الكتاب وأنه جمع مايقارب الألف فائدة وأنها مستقاة من القرآن والسنه والسير ثم قرأ بعضاً من تلك الآداب والعبر وعلق عليها باسلوب شيق وجميل .
وفي نهاية القراءة أتته مجموعه من المداخلات من الحضور التي أثرت اللقاء بشكل كبير، ثم قام الأستاذ عايد مبارك العنزي بتقديم شهادة شكر للدكتور ضحوي عشوي العنزي لمشاركته في برنامج قراءة في كتاب .

1 2 3 4 5 6 7 8 9 11

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب