قادة احتجاجات هونج كونج يحددون مهلة نهائية لتلبية مطالبهم

رفحاء اليوم . متابعات : خرج عشرات الآلاف من مواطني هونج كونج في مظاهرات اليوم الثلاثاء مطالبين بمزيد من الديمقراطية وأعاقوا طرق النقل الرئيسية بعد ليلة من المظاهرات السلمية في الإقليم الصيني.

وهدد زعماء الطلبة بتمديد احتجاجاتهم إذا لم تتحقق مطالبهم ، ومن بينها استقالة رئيس حكومة هونج كونج الرئيس التنفيذي ليونج تشون يينج وسحب إصلاح محدود يتعلق بالانتخابات قدمته بكين بحلول يوم الأربعاء، ولم تظهر الشرطة بشكل كبير خلال الليل ومضت الاحتجاجات بشكل سلمي. وسحبت السلطات بالفعل شرطة مكافحة الشغب أمس الاثنين، واستمر إغلاق طرق رئيسية في الحي المالي بوسط جزيرة هونج كونج وفي مونج كوك بكولون صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت المظلات التي يحملها المتظاهرون لحماية أنفسهم من الغاز المسيل للدموع ولدرء أشعة الشمس المحرقة سببا في إطلاق اسم “ثورة المظلة” على هذه الاحتجاجات، وأغلقت المدارس القريبة من مواقع الاحتجاج في منطقة وان تشاي الوسطى والغربية مجددا اليوم الثلاثاء بسبب تعطل حركة المرور الكثيف، وفقا لمكتب التربية والتعليم، وأصيب 70 شخصا على الأقل في الاحتجاجات منذ يوم الجمعة، وفقا للشرطة.

كما ألغيت احتفالات بالألعاب النارية كان من المقرر إقامتها في اليوم الوطني للصين الموافق يوم غد الأربعاء ونظمت الاحتجاجات بعد قرار الشهر الماضي والذي أصدرته أعلى هيئة تشريعية في الصين والقاضي بتقييد الترشيحات لمنصب رئيس الحكومة في انتخابات عام 2017. وسيتعين على المرشح الفائز أيضا أن يعين رسميا من قبل الحكومة في بكين قبل توليه منصبه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب