في حوار المزهم بتويتر.. رئيس أدبي الشمالية مقاطعة النادي خدمتنا

رفحاء اليوم . منيف مناحي النماصي

أكد رئيس النادي الأدبي بمنطقة الحدود الشمالية ماجد بن صلال المطلق بأن دعم خادم الحرمين الشريفين للنادي البالغ عشرة ملايين ريال مازال موجوداً في ميزانية النادي ومثبت في التقرير المالي السنوي للنادي مطمئناً بذلك مثقفي المنطقة وبين المطلق إلي أنه تم رصد سبعة ملايين ونصف من مبلغ الدعم لبناء مبني للنادي الأدبي بمدينة عرعر.
جاء ذلك في حوار أجراه الإعلامي منصور المزهم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس في هاشتاق #حوار_منصور_المزهم حول المشاريع الأدبية والثقافية للنادي هذا العام وأوضح المطلق في حديثه إلى أن نادي الحدود الشمالية الأدبي سيكون من أول الأندية الأدبية التي ستنجز مقراً دائماً لها مضيفاً إلى أنه بدأ العمل في مشروع مبني النادي بمدينة عرعر وتم الانتهاء من الدور الأول ويعمل حالياً في الدور الثاني مشيراً إلى أن المبني يحوي مسرحاً من دورين بالإضافة إلى قاعات للاجتماعات والتدريب ومكتبتين وسيتم استلامه من المقاول بعد سنة وشهرين من الآن.
وعن تحويل اللجان الثقافية في محافظة رفحاء وطريف إلى أندية أدبية مستقلة أجاب المطلق إلى انه لا يملك الصلاحية في تحويلها لأندية مستقلة مبيناً إلى أنه لو كان يملك صلاحية تحويل اللجان الثقافية إلى أندية لا بادر بذلك مؤكداً في الوقت نفسه إلى أن صلاحية افتتاح الأندية الأدبية لوزير الثقافة والإعلام أو بأمر ملكي من الملك كما حدث مع نادي الحدود الشمالية.
وحول مقاطعة عدد من أهالي المنطقة بعد استضافة الكاتب أحمد العرفج مؤخراً لعدد من فعاليات النادي نظراً لاستضافة النادي لضيوف في أمسيات وندوات أدبية يحسبون على التيار الليبرالي على حد وصف الأهالي بين المطلق إلى أن من نادى بالمقاطعة خدم النادي والضيف والفعالية مؤكداً أن عدد حضور الفعاليات التي ينادى بمقاطعتها كبير مضيفاً إلى أنه ضد المقاطعة في المواضيع الحوارية فالإستراتيجية الثقافية تهدف إلى تشجيع ثقافة الحوار والتسامح وقبول الآخر.
وعن عدم استقطاب أبناء المنطقة المثقفين للعمل في النادي الأدبي ولجانه في المحافظات علق المطلق النادي للجميع وأبوابه مفتوحة لكل الأدباء والمثقفين والمهتمين من أبناء المنطقة، ولدي وزملائي قبول للآخر سواءً اتفقنا معه أم اختلفنا.
وفيما يتعلق بتركيز النادي بالفعاليات الثقافية على مدينة عرعر وتجاهله لباقي المحافظات بالمنطقة أجاب بأن نشاط النادي بالمحافظات يتوقف على نشاط اللجنة الثقافية في المحافظة نفسها لافتاً إلى أن كثير من الأندية الأدبية يقتصر تنفيذ فعالياتها على مقر النادي وهذا ما خالفه النادي في إقامة فعاليات في باقي مدن ومحافظات المنطقة.
وحول تباين عدد الأعضاء المسجلين في الدورة الأولي والدورة الثانية ودخول بعض الأعضاء للتصويت فقط أكد المطلق أن السبب يعود إلي إن هناك من سجل لأغراض انتخابية أو لخوض تجربة ثم انسحب بعد تجربته وقد حدث ذلك في غير ناد أدبي.
يذكر أن حوار#حوار_منصور_المزهم هو تجربة وفكرة جديدة قام بها الإعلامي المزهم من خلال تويتر يلتقي فيها بمسؤولين وإعلاميين بالمنطقة الشمالية من خلال حوارات مباشرة على هاشتاق #حوار_منصور_المزهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب