فيسبوك يضيف خاصية “هاشتاق” على غرار تويتر

  • زيارات : 532
  • بتاريخ : 13-يونيو 2013
  • كتب في : رفحاء تك

رفحاء اليوم . وكالات

قرر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك السير على نهج منافسه تويتر بإضافة خاصية (هاشتاق) أو (الوسم) التي يشتهر بها الأخير في خطوة تهدف إلى جعل الموقع مكملا هاما للتلفزيون والأحداث الرياضية والأخبار العاجلة.

وقالت شركة فيسبوك الأربعاء أنها ستطرح هذه الخاصية على موقعها لتسهل على المستخدمين والمعلنين العثور على ابرز ما نشره المستخدمون حول أحداث أو موضوعات معينة.

وظهرت خاصية الهاشتاق لأول مرة في تويتر وتعتمد على استخدام الرمز (#). وتمكن الخاصية المستخدمين من متابعة مناقشات وتعليقات المستخدمين المتجددة باستمرار حول موضوعات بعينها. وسيصبح بمقدور مستخدمي الفيسبوك الآن تجميع التعليقات حول نفس الموضوع بكتابة رمز الهاشتاق بجوار كلمة بحث رئيسية في نهاية التدوينات أو التعليقات التي يكتبونها على الموقع مثل (#الانتخابات).

وأثبتت خاصية الهاشتاق أنها وسيلة عملية تتيح لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الدخول في مناقشات على الانترنت بالتزامن مع وقوع الأحداث مثل المناظرات السياسية وبرامج التلفزيون والمباريات الرياضية. كما توفر وسيلة سهلة للمعلنين للوصول إلى شريحة معينة من الأشخاص.

وقالت شركة فيسبوك أن الهاشتاق هي الأولى بين عدة خصائص جديدة ستطرح لإبراز المناقشات التي تدور حول الأحداث على الموقع. وأضافت الشركة أنها أتاحت خاصية الهاشتاق لنحو 20 بالمئة من مستخدميها الأربعاء وتوقعت إطلاقها عالميا لجميع المستخدمين في الأسابيع القادمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب