“فلكية جدة”: 3 ظواهر مثيرة تشهدها سماء السعودية.. فجر الاثنين

  • زيارات : 90
  • بتاريخ : 25-أكتوبر 2015
  • كتب في : محليات

zoloft cost canada. is zoloft safe for children with ocd. is zoloft an over the counter drug. can zoloft pills be split. 100 mg zoloft for ocd. buy cheap zoloft online. رفحاء اليوم . متابعات : قالت الجمعية الفلكية بجدة إن سماء السعودية والمنطقة العربية تشهد قبل شروق شمس غد الاثنين، ثلاث ظواهر فلكية مثيرة في وقت واحد؛ حيث يحدث فيها أقرب “تجمع كوكبي ثلاثي” لن يتكرر حتى يناير 2021.

وتفصيلاً، يبلغ كوكب الزهرة استطالته العظمى بمقدار 47 درجة غرب الشمس خلال ظهوره الحالي بالأفق الشرقي بسماء الفجر، وهو ما يعني أن المسافة الزاوية للزهرة من الشمس ستكون في أقصاها، وسيكون رصد هذه الاستطالة أفضل بالنسبة للقاطنين بالمنطقة العربية والنصف الشمالي للكرة الأرضية؛ حيث يشرق الزهرة في خطوط العرض الوسطى الشمالية بنحو 4 ساعات قبل شروق الشمس.
advair diskus buy online buy advair diskus without prescription cheap fluticasone  
وعند رؤية الزهرة من خلال التليسكوب يظهر قرصه مضاءً بنحو 50% بنور الشمس، مثل قمر التربيع، وما قد لا يعلمه الكثير أن رؤية الزهرة بالتلسكوب ستكون أفضل عندما يظهر ضوء الصباح في السماء؛ وذلك لأن الزهرة كوكب في غاية السطوع واللمعان، ولكن ضوء الصباح يحد من ذلك الوهج.
 

download and stream how to buy solax fluoxetine online drug saturday delivery mexicover songs and albums, watch videos, see pictures, find tour dates , 
best prices for all customers! buy dapoxetine 60mg. free delivery, dapoxetine online pharmacy.

وبالتزامن مع ذلك يقع الزهرة في أقرب مسافة ظاهرية من المشتري “الاقتران”، وسيفصل بينهما درجة سماوية؛ حيث سيظهر الكوكبان بجانب بعضهما، الزهرة يمين وإلى يساره المشتري.
 
بالإضافة إلى ذلك، يحدث أقرب تجمع كوكبي ثلاثي بين “الزهرة، والمشتري، والمريخ” في سماء الفجر خلال 2015، ولن يتكرر هذا التجمع الثلاثي حتى يناير 2021.
 

buy baclofen online, how does baclofen affect the brain, how long to get baclofen out of your system.

وإلى جانب هذه الكواكب يمكن رصد كوكب رابع “عطارد” إلى أسفل تلك الكواكب، وهو مشاهد بالعين المجردة أو المنظار بالقرب من الأفق مع تبدد ظلمة الليل نحو ضوء الصباح؛ حيث تُعتبر هذه فرصة مميزة جداً لرصد وتصوير هذه الكواكب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب