فقيه: مواجهة تحدي كورونا لا تقتصر على «الصحة»

  • زيارات : 250
  • بتاريخ : 15-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه ضرورة تضافر جهود جميع الجهات المختصة لمواجهة تحدي فايروس كورونا.

وقال عقب حفل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية في الرياض أمس، إن الذي يواجه هذا التحدي ليس وزير الصحة وليس فقط منسوبو وزارة الصحة، لكن كل جهات الوطن تتكاتف معا في مواجهته، وتشترك مع وزارة الصحة في ذلك الجهات المقدمة للخدمات الصحية من مختلف قطاعات الدولة سواء كانت وزارة الدفاع أو وزارة الحرس الوطني أو وزارة الداخلية، وتستعين وزارة الصحة كذلك بجامعات المملكة وأساتذتها. وتستفيد المملكة في هذا الشأن من الخبرات الدولية والمحلية.

وأضاف أن التحدي الأكبر هو تعاون كل أفراد وطننا ومجتمعنا الذين نأمل في أن يتحدوا معا في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لأن الوقاية في هذه المرحلة هي أهم الخطوات التي نستطيع أن نقوم بها لمواجهة فايروس كورونا.

وردا على سؤال حول دور الطب الوقائي وما اذا كان قصر في التصدي للفايروس منذ ظهوره، قال فقيه الذي يجب أن نقوله الآن هو ما يجب أن نفعله الآن وما يجب أن نفعله نحن كمسؤولين وموظفين في وزارة الصحة وماذا يجب أن يفعله كل أفراد المجتمع لمواجهة هذا التحدي والذي يجب أن نفعله هو أن نتحد جميعا في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

واختتم تصريحه بالقول ان وزارة الصحة تبذل كل ما تستطيعه، وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين أن لا نترك جهدا ولا مجالا لتفعيله يمكن فيه أن نواجه تحدي كورونا إلا نبذله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب