فقيه : لم نسجل حتى الآن أي أمراض معدية أو وبائية بين الحجاج

  • زيارات : 313
  • بتاريخ : 29-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال وزير الصحة المكلف عادل فقيه أنه لم تم تسجيل حتى الآن أي أمراض معدية أو وبائية بين الحجاج وأن أوضاعهم الصحية مطمئنة ويتمتعون بصحة جيدة.

وشدد فقيه على أهمية تكثيف الجهود من قبل جميع العاملين في القطاعات الصحية التي تقدم خدماتها الطبية الوقائية والعلاجية لضيوف الرحمن، ووجه بتوفير كافة المتطلبات الدوائية والمستلزمات الطبية اللازمة للمستشفيات والمراكز الصحية العاملة في خدمة الحجاج بكل من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وكذلك المدينة المنورة ومحافظة جدة.

لافتاً إلى أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الصحة في خدمة الحجيج والسهر على راحتهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم , وأكد فقيه خلال ترؤسه للإجتماع الثامن اللجان الحج التحضيرية والذي إنعقد بمكتبه في جدة صباح اليوم الاثنين بحضور جميع المسؤولين والقياديين بوزارة الصحة من رؤساء اللجان التحضيرية والتنفيذية ورؤساء القطاعات الرئيسية بالوزارة ومنطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وقيادات مركز القيادة والتحكم ,. بأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد يحفظهم الله يتابعون بشكل دائم ومستمر الأوضاع الصحية لحجاج بيت الله الحرام , وهذا يجسد حرص القيادة الرشيدة لهذا البلد على سلامة ضيوف الرحمن وصحتهم .

وقد استمع وزير الصحة خلال الاجتماع إلى التقارير المقدمة من رؤساء اللجان والتي تضمنت آخر الانجازات التي حققتها كل لجنة في الأعمال الموكلة إليها وماتم تقديمه من خدمات صحية لضيوف الرحمن، واطمأن على جاهزية المرافق الصحية من مستشفيات ومراكز صحية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة لاستقبال جموع الحجاج وتنفير الرعاية الصحية لهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب