فقيه : بدل العدوى سيصرف وفق نظامي “المالية والمدنية”

  • زيارات : 279
  • بتاريخ : 30-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد وزير الصحة المكلف أن صرف بدل العدوى بالمستشفيات سيتم وفق نظامي الخدمة المدنية والمالية، مشيرا إلى وجود مبادرات جديدة ستنفذها الوزارة في الفترة المقبلة.

وقال وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه خلال جولة له في القطاع الصحي بمنطقة المدينة المنورة أمس، إن “بدل العدوى للموظفين والمخالطين للمصابين بكورونا، والعاملين في وحدات العزل سيصرف وفق القرارات الصادرة من الخدمة المدنية والمالية، كما سيتم تنفيذ عدد من من المبادرات في الأشهر المقبلة، من ضمنها تقييم رضا المستفيدين في المستشفيات”، مؤكدا أن هذا المشروع في مراحله الأولى.

وتفقد الوزير المكلف في جولته أمس عددا من المستشفيات والمراكز الصحية المشاركة في قطاع الحج، والتي تعنى بتقديم الخدمات الصحية للحجاج والزائرين، وزار برفقة مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة الدكتور عبدالله الطايفي مركزي جبريل والصافية بالقرب من الحرم النبوي الشريف.

وافتتح قسم وحدة العزل للعناية المركزة في مستشفى أحد بسعة 18 سريرا، واطلع على عمل وحدات العزل، وكاميرات مراقبة المنومين المشتبه في إصابتهم بكورونا وعددهم اثنان، كما زار مستشفى الملك فهد، ومستشفى الأنصار، ومركز صحي المطار.

وخلال الجولة طلب عدد من الموظفين تثبيتهم بعد أربع سنوات عمل، ووعدهم الوزير المكلف بالنظر في مطالبهم، وأكد على القيادات الصحية في المنطقة على اتباع الشفافية في إعلان عدد الأسرة الشاغرة في المستشفيات.

إلى ذلك، قال مدير “مستشفى أحد” الدكتور سامي الرحيلي إن “قسم العزل الجديد الذي تم افتتاحه يشتمل على 18 سريرا، إضافة إلى وحدة العزل السابقة المكونة من 15 سريرا خاصة بالعزل للحالات المشتبه بها والمصابة بفيروس “كورونا” أو الأمراض الأخرى مثل “إيبولا”.

وبين أن “هناك توجيهات للاستفادة من سعة الأسرة الخاصة بوحدات العزل، لعدم توفر حالات مصابة بأمراض معدية، بحيث تستخدم كعناية استبقاية في حال امتلأت غرفة العناية المركزة الخاصة بالمستشفى، مع تخصيص 10 أسرة ثابتة لعزل المصابين بأمراض وبائية”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب