فشل محاولة إطلاق صاروخ بالستي من صنعاء.. واكتمال حصار السفن الحربية للموانيء اليمنية

  • زيارات : 210
  • بتاريخ : 30-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال العميد ركن أحمد عسيري المتحدث الرسمي لعمليات “عاصفة الحزم”، إن القوات البرية الملكية تصدت بقذائف المدفعية وطائرات الاباتشي التجمعات الحوثية على الحدود الجنوبية من المملكة، لافتاً إلى استهداف الحوثيين لمركز حدودي في قطاع نجران بقذائف الهاون وتم التعامل معها والتصدي لها.

وأضاف في مؤتمر الصحفي الذي عقده لعرض انجازات اليوم الخامس للعمليات العسكرية لقوات التحالف، أن قوات التحالف في عاصفة الحزم مستمرة في رصد مواقع وتحركات المليشيات الحوثية وتدمير كل مستودعات الذخيرة والأسلحة التي بحوزتهم.

ولفت إلى أنه جار العمل على منع أي تقدم للميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح نحو عدن.

وأبان عسيري أنه بناء على الخطة الموضوعة والجدول الزمني المحدد لها تم اليوم استهداف الصواريخ البالستية، مشيرا إلى أن المليشيا الحوثية قامت أمس بمحاولة فاشلة باطلاق صاروخ بالستي من ضواحي العاصمة صنعاء على مسافة تقريباً بين 60 إلى 65 كيلو مترا سقط نتيجة فشل في الإطلاق وتم على الفور توجيه المقاتلات لموقع الإطلاق وتم تدميره.

وأفاد أنه بعد عصر هذا اليوم استهدفت المقاتلات موقع أحد الصواريخ المخزنة وتم تدميره، مؤكداً أن العمل مستمر لمتابعة أماكن تواجد الصواريخ التي تقوم المليشيا الحوثية بتغيير أماكنها والعمل جاري على تتبعها وتدميرها أولاً بأول .

وأكد العميد العسيري، أن كميات الاسلحة والذخيرة والمستودعات العسكرية الهائلة والتي تم تدميرها أظهرت ما تنطوي عليه خطورة الحوثيين على الشعب اليمني وحدود المملكة، مشيراً إلى استمرار زيادة الضغط من جانب قوات التحالف للتركيز في عملياتها مستقبلاً لمنع اي تقدم للحوثيين على طرق عدن وصنعاء.

ولفت إلى أن الجدول الزمني للعمليات العسكرية تحكمه أهداف ومعطيات مختلفة، موضحاً أنه يتم حالياً زيادة تركيز العمليات على تدمير الصواريخ والاليات العسكرية والمعدات، حيث تم تدمير دباباتين اليوم كانت في طريقها للتحرك في صنعاء.

وأوضح المتحدث الرسمي لعمليات “عاصفة الحزم”، أن وصول السفن الحربية المشاركة في العملية اكتملت اليوم لحصار الموانيء اليمنية لمنع وصول اي امدادات ذحيرة أو أسلحة أو وقود من الخارج للميليشيات الحوثية.
وأكد العميد العسيري، أن قوات التحالف ستزيد من عملياتها الجوية العسكرية خلال الايام المقبلة لزيادة الضغط على الميليشيات الحوثية وإجبارها على الخضوع، موضحاً أن الحوثيين مازالوا يستهدفون المواطنين بشكل مباشر لايهام اليمنيين بان قوات التحالف تستهدفهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب