فريق عمل لمتابعة معوقات التنمية في رفحاء

رفحاء . عودة المهوس

شرع المجلس البلدي بمحافظة رفحاء في تشكيل فريق عمل لمتابعة معوقات التنمية العمرانية في المحافظة، والمطالبة بضم الأراضي الواقفة أمام التقدم العمراني فيها.

وأكد وطبان بن فاضل التمياط رئيس المجلس البلدي في محافظة رفحاء، أن المجلس سيقوم بتكوين فريق عمل من أعضاء المجلس ليتولى متابعة معوقات التنمية العمرانية في المحافظة، كما سيقوم الفريق بزيارة أمير منطقة الحدود الشمالية لتدعيم مطالبة المجلس بضم الأراضي التي تعوق التمدد العمراني للمحافظة للبلدية.

وأوضح التمياط أن المحافظة تعاني مشكلة التمدد العمراني وهي مشكلة أزلية لم يتم حلها إلى الآن، وذلك لوجود عديد من الممتلكات الحكومية التي تحيط بالمحافظة من جميع الاتجاهات وتمنع تمددها ونموها عمرانيا.

وأشار إلى أن محافظة رفحاء تقع في موقع مغلق تماماً فيحدها من الشمال مشروع الصرف الصحي وتضاريس جبلية، ومن الجنوب مطار رفحاء وأنبوب ومحجوزات التابلاين غير المستخدمة الواقعة ضمن المخططات الهيكلية للمدينة، المار في وسط مدينة رفحاء بطول 30 كيلو مترا، ومرتفع عن سطح الأرض بحيث لا يسمح بمرور خدمات البنية التحتية للأحياء الجنوبية، ومن الغرب المنطقة العسكرية التي تبلغ مساحتها نحو 116 كيلو مترا مربعا، وكذلك ممتلكات التابلاين، ومن الشرق المنطقة العسكرية بمساحة 25 كيلو مترا مربعا.

ويقول التمياط: إن المجلس البلدي سيقوم بمخاطبة الرئاسة العامة للطيران المدني لنقل مطار رفحاء إلى خارج المدينة والاستفادة من الموقع الحالي كمخططات سكنية.

تعليق واحد على: فريق عمل لمتابعة معوقات التنمية في رفحاء

  1. 1
    محمد الشيحي

    كثر لي منها يابو أحمد تبون تنقلون المطار برى رفحاء على شان توزعون مخططات سكنية مكانه
    لا والله معصي وستين معصي يعطونكم المطار وشبك المطار
    هالشبك صار ورث ومستحيل يتنازلون عنه .

    يا أنكم تضحكون يا أعضاء مجلس بلدي رفحاء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب