فريق عمل لبحث مشكلة الاستقدام وإعادة رسوم العمالة

  • زيارات : 127
  • بتاريخ : 28-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف رئيس اللجنة الوطنية التجارية في مجلس الغرف السعودية الدكتور سليمان العييري في تصريح خاص إلى “الوطن” بأن مجلس الغرف شكل فريق عمل بالتعاون مع وزارة العمل لبحث إعادة رسوم العمالة التي تحصلت عليها الدولة بواقع 2400 ريال، الأمر الذي تضررت منه الشركات المتوسطة والصغيرة.

وقال العييري: “شكلنا فريق عمل مع وزارة العمل وسيباشر مهماته ونأمل من الوزير الجديد الشيء الكثير وسوف نضع طلباتنا على مكتبه”، وعن أزمة الاستقدام أوضح بأن هناك مقترحات جديدة بشأن استقدام العمالة سيتم طرحها مع فريق العمل، مضيفا “هناك مشكلة يعاني منها أغلب الشباب في قطاع الأعمال وهي النسبة المفروضة في بطاقة مدى، وسبق أن شكلنا فريق عمل معهم وستتم مناقشتها”.

وعن الخطوات المستقبلية للغرف، ذكر العييري بأن هناك خطة استراتيجية كاملة لسنوات عدة، قائلا “نحن باللجان القطاعية التي تكون على مستوى الوطن تمثل 28 غرفة وكل غرفة بمنطقتها لها ميزات نسبية، وكل غرفة تطرح على اللجنة الوطنية ونناقشها، وإن لزم الأمر مقابلة الوزراء أو الرفع لمجلس الوزراء”.

وكان أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان قد استقبل في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس اللجنة الوطنية التجارية في مجلس الغرف السعودية الدكتور سليمان العييري والوفد المرافق الذي يزور المنطقة.

ورحب الأمير فهد بن سلطان في اللقاء بأعضاء الوفد، متمنيا لهم التوفيق، مبرزا في الوقت ذاته ما تزخر به المنطقة من مقومات وفرص استثمارية في مختلف المجالات السياحية والاقتصادية والزراعية وغيرها من المجالات، وما حظيت به المنطقة من مشاريع استثمارية وخدمية عملاقة في شتى المجالات وبمختلف المحافظات بدعم ورعاية القيادة الرشيدة شأنها شأن بقية المناطق.

ودعا الأمير فهد بن سلطان خلال اللقاء رجال الأعمال للاستثمار بالمنطقة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة والفرص النسبية والتسهيلات المقدمة للتجار ورجال الأعمال بالمنطقة بشكل عام، مؤكدا حرص الإمارة وجميع الجهات على تقديم كل ما يحتاج إليه المستثمر من خدمات وتذليل جميع الصعوبات التي قد تعترض سير عمل المشاريع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب