فرع الجامعة برفحاء يقيم ندوة عن الانحرافات الفكرية ودور المؤسسات التعليمية في التصدي لها

رفحاء اليوم . بدر الرهيمان : برعاية من وكيل الجامعة للفروع أ.د/ محمد بن موسى الشمراني، أقامت وكالة شؤون الطلاب بفرع الجامعة برفحاء يوم الثلاثاء ٢٨ /٤/ ١٤٣٦ ندوة حول موضوع (الانحرافات الفكرية، ودور المؤسسات التعليمية في التصدي لها)، شارك بها كلاً من الدكتور/ معلا الميلبي ( وكيل كلية العلوم والآداب برفحاء) والدكتور حمادة الحسيني ( عضو هيئة التدريس بقسم المواد العامة) والدكتور هاني زينهم (عضو هيئة التدريس بقسم التربية) وقد أدار الندوة الدكتور/ عطاالله العنزي ( وكيل شؤون الطلاب برفحاء). 
وقد بدئت الندوة بعرض مرئي أعدته اللجنة الإعلامية الطلابية ، احتوى على العديد من الأقوال والصور التي تحذر من خطورة الانحرافات الفكرية.
ثم بدأ الأعضاء المشاركون في الندوة الحديث عن هذا الموضوع، وقد تناولوا المحاور التالية:
– تعريف الانحراف الفكري، وخطره على الأفراد والجماعات. 
– مفهوم الإرهاب، وحكمه في ميزان الشرع، وأقوال العلماء قديما وحديثا في حرمة الإفساد في الأرض. 
– أسباب ظهور الانحراف الفكري عموما والإرهاب خصوصا في المجتمعات، والآثار المترتبة عليه، ودور المجتمع بعامة ومؤسسات التعليم في مواجهته. 
– التربية وأثرها في ظهور الانحرافات الفكرية، والطرق التربوية في التصدي للانحرافات، ووجوب تربية النشء على الحوار البناء، وعدم التقليد الأعمى. 
ثم أتيحت الفرصة للحضور للمداخلة والتعليق، حيث قدم وكيل الجامعة للفروع شكره لوكالة شؤون الطلاب على تنظيم مثل هذه الندوات المهمة، ثم أشار لدور المؤسسات التعليمية في تبصير الناس- وخصوصا الشباب – بأهمية التمسك بالطريق المستقيم، والبعد عن مواطن الشبهات.
1 2 3 4 5 6 7 8 9 11 12 13 14 15 16 17 18 19 21

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب