فتح باب القبول للماجستير الموازي بجامعة الملك سعود

  • زيارات : 464
  • بتاريخ : 4-مارس 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . واس

 أوضح عميد الدراسات العليا بجامعة الملك سعود إبراهيم الحركان أن العمادة تعتزم فتح باب القبول لماجستير التعليم الموازي ضمن برنامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1433/1434هـ، اعتباراً من يوم السبت 10 / 4 / 1433هـ الموافق 3 / 3 / 2012م وحتى يوم الجمعة 23 / 4 / 1433هـ الموافق 16 / 3 / 2012م.

وبين أنه يشترط على المتقدمين الحصول على درجة (70) في اختبار القدرات العامة للجامعيين كحد أدنى مع أعطاء الأولوية لشروط التي يقررها القسم، مشيراً إلى أن التعرف على جميع شروط القبول والمستندات المطلوبة يقتصر على التقدم عبر التواصل الإلكتروني فقط.

وأفاد أن مرحلة التقدم تبدأ بتعبئة البيانات الأساسية حتى إرسال الطلب إلكترونياً، كما أنه من الضروري مراعاة الدقة المتناهية خاصة وأن أي معلومة لديها وزن في تحديد إمكانية القبول بمطابقته لما هو متاح ليتسنى تلبية رغبات مقدمي طلبات الالتحاق، على أن تصاحب عملية التقديم تأمين جميع المطلوبات مثل السيرة الذاتية والسجل الأكاديمي والوثيقة الجامعية والشهادات الخاصة بالإختبار، لافتاً إلى أن دراسة الماجستير تقتضي إرفاق توصيتين علميتين.

أما دراسة الدكتوراه فتتطلب ثلاث توصيات علمية ويشترط أن تكون جميع المرفقات من نوع PDF، ويحق للطالب تحديد رغبة واحدة خلال فترة القبول، لافتاً إلى أنه يمكن التواصل عبر البوابة الإلكترونية على الرابط التالي: http://dgs.ksu.edu.sa .

وكشف عن أن تقديم الطلب لا يعني القبول، بل يعطي المتقدم الحق في المنافسة للترشح للمقاعد المتاحة للقبول حيث سيتم ترشيح أفضل المتقدمين ووفق ما هو متاح من المقاعد في كل كلية ومعايير القبول والرغبة المتاحة. وبين أن الإعلان عن النتائج سيكون بتاريخ 27 / 6 / 1433هـ الموافق 18 مايو 2012م .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب