فتح باب القبول بـ “طيران الحرس” و”تموين القوات البرية” لحملة الشهادة الثانوية

  • زيارات : 510
  • بتاريخ : 2-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلن طيران الحرس الوطني عن فتح باب القبول للتسجيل لحملة الشهادة الثانوية العامة اعتباراً من يوم الأحد 9/4/1435هـ عبر موقع الحرس الوطني الإلكتروني على العنوان www.sang.gov.sa.

وأشار إلى أن من الشروط الواجب توافرها في المتقدم أن يكون سعودي الأصل والمنشأ – مستثنياً من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمته للدولة خارج المملكة – وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق له أن طُرد من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب كان، وألا يقل عمره عن 17 سنة ولا يزيد عن 24 سنة.

كما لفت إلى ضرورة أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية) بنسبة 80% كحد أدنى ونسبة 85% كحد أدنى للشهادات الأخرى، وأن يكون حاصلا على نسبة 60% فأعلى في اختبار القدرات، مع اجتياز الكشف الطبي، وألا يقل طوله عن 160 سم وأن يتناسب الوزن مع الطول، منوها إلى أن المفاضلة في القبول ستتم بناء على إجادة اللغة الإنجليزية كأحد معايير الترشيح.

وأضاف أن المقبولين سيتم تعيينهم برتبة جندي أول عند التخرج من دورة الفرد الأساسي وإكمال دورة اللغة الإنجليزية المؤهلة للدخول في مرحلة التدريب الفني لصيانة الطيران بنجاح، فيما سيمنح المتدرب مكافأة شهرية خلال دورة الفرد الأساسي ودراسة اللغة الإنجليزية بواقع 900 ريال وسيتم صرف تذاكر سفر سنوية داخلية مخفضه للمتدرب، وتوفير علاج للطالب ومن يعولهم شرعاً في مستشفيات الحرس الوطني، إضافة إلى توفير فرص الابتعاث للتدريب في الداخل والخارج كفني طيران وبعد نهاية التدريب الفني والحصول على المؤهلات الفنية اللازمة لممارسة العمل كفني صيانة طيران.

من جهة أخرى، أعلنت قيادة القوات البرية الملكية السعودية ممثلة باللجنة المركزية لقبول طلبة القوات البرية عن فتح باب التسجيل بمركز ومدرسة سلاح التموين للقوات البرية بالطائف لحملة الشهادة الثانوية العامة.

ولفتت إلى اشتراطها في المتقدم ألا يقل تقديره عن “جيد”، وألا يقل عمره عن 18 سنة وأن يجتاز المقابلة الشخصية وأن يكون لائقاً طبياً وألا يقل الطول عن 160سم وأن يكون التحضير باللبس الرياضي.

وفيما يخص مواعيد التقدم لمن تتوفر بهم الشروط، أوضحت أن التقدم سيكون يوم الأحد الموافق 09/04/1435هـ لتقدير “ممتاز”، ويومي الاثنين والثلاثاء (10-11 /04/1435هـ) لتقدير “جيد جداً”، ويومي الأربعاء والخميس (12-13 /04/1435هـ) للحاصلين على تقدير جيد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب