فتاة تفجر حافلة وسط تل أبيب

رفحاء اليوم . وكالات

أصيب 17 شخصاً على الأقل، بينهم 3 إصاباتهم خطيرة، في انفجار حافلة وسط العاصمة الإسرائيلية تل أبيب اليوم الأربعاء، حسبما أفاد مراسل “العربية”.

وأضاف أن “فتاة ألقت العبوة الناسفة داخل الحافلة ولاذت بالفرار”، وكان بعض الركاب قد لاحظوا جسما مشبوها وغادروا الحافلة مستدعين الشرطة”.

ويعتبر الانفجار الذي وصفته الشرطة الإسرائيلية بالعمل الإرهابي، الأول من نوعه منذ 6 سنوات.

وقال المتحدث باسم “نجمة داوود الحمراء” في حديث لإذاعة الجيش إنه تم الانتهاء من إخلاء المصابين إلى مستشفى ايخيلوف في تل أبيب.

وأضاف أنه تم تلقي انذارات من أماكن أخرى رفض الكشف عنها إلى حين التحقق من صحتها.

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي إنه لو استمرت الحافلة رقم 61 بالسير لدقيقة واحدة اضافية لكان عدد الإصابات اكبر بكثير لأن هذا الخط يسير في منطقة مركزية في تل أبيب، وكان على وشك الوصول إلىى محطة أكثر اكتظاظا بالناس.
وأكدت التقديرات الأولية للشرطة الإسرائيلية أن الانفجار الذي وقع بالقرب من وزارة الدفاع الإسرائيلية، نتج عن عملية تفجيرية مدبرة، وأن الركاب كانوا قد لاحظوا جسما مشبوها وغادروا الحافلة.

وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “انفجرت قنبلة في حافلة بوسط تل أبيب، كان هجوما إرهابيا ومعظم المصابين أصيبوا بجروح طفيفة”.

وعرض التلفزيون الإسرائيلي صوراً لحافلة ممتلئة بالدخان ونوافذها مهشمة.

وكانت آخر مرة تشهد فيها تل أبيب هجوما بقنبلة في أبريل /نيسان 2006، حين قتل انتحاري فلسطيني 11 شخصا عند كشك لبيع الشطائر قرب محطة الحافلات المركزية القديمة بالمدينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب