“فايبر”: سنتمكن من تجاوز الحجب في السعودية خلال أسبوعين

  • زيارات : 340
  • بتاريخ : 8-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وعد رئيس تطبيق المكالمات والرسائل المجانية (فايبر) بعودة الخدمة للسعودية خلال أسبوعين قائلا إنهم يعملون حاليا على طريقة من شأنها تجاوز عملية الحجب.

وأضاف “خبرتنا في التعامل مع حجب خدمتنا في إيران سابقا أعطتنا خبرة في التعامل مع الحجب” متوقعا أن يتم تدشين المرحلة الأولى من عملية تجاوز الحجب خلال أسبوعين.

وعزا ” تالمون ماركو” حجب التطبيق بالمملكة إلى رفض شركته تزويد الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية ببيانات تخول لها مراقبة الرسائل والمكالمات الواردة عبر التطبيق.

وأشار في حديث أوردته شبكة “بي بي سي” إلى أن قرار الحجب كان متوقعا حيث إن الجهة المنظمة للاتصالات حذرتهم بأن التطبيق سيتم حجبه أن لم يقدموا معلومات حول طريقة عمله ، متابعاً: “قام مقدمو خدمات الإنترنت ومشغلو شبكات الهاتف النقال السعودية بطلب معلومات حول الأعمال الداخلية للخدمة منذ بضعة أشهر”.

وقال إنه غير متأكد ما إذا كان هناك أسباب تجارية وتنافسية من قبل شركات الاتصالات وراء عملية الحجب.

وحول حجب “فايبر” فقط واستمرار خدمتي “واتس آب” و “سكايب” قال إنه يتوقع إما أن تكون الخدمتان الأخريان قامتا بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقديم المعلومات التي تساعد على المراقبة أو أن حجب “فايبر” ما هو إلا خطوة أولى ستتبعها خطوات أخرى بحجب الخدمتين الأخريين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب