غينيا تعلن رسمياً اليوم انتهاء وباء إيبولا

best prices for all customers! buy dapoxetine online . next day delivery, cheap dapoxetine safe and cheap place to buy fluoxetine online without prescription . always low prices and high quality. we sell only fda approved fluoxetine pills. . رفحاء اليوم . متابعات : بعد عامين على تسجيل أول إصابة بفيروس إيبولا في غرب افريقيا وطاولت رضيعاً يبلغ من العمر سنة واحدة، تعلن غينيا اليوم الثلاثاء رسمياً التخلص من هذا الوباء بعد ستة أسابيع على شفاء آخر مريض وهو رضيع ولد مصاباً به.

وسيعلن ممثل لمنظمة الصحة العالمية صباح الثلاثاء في كوناكري انتهاء الوباء رسمياً في غينيا، حيث أصيب 3804 أشخاص توفي منهم 2536 شخصاً حسب الأرقام الرسمية. أما الاحتفالات الرسمية فستبدأ صباح الأربعاء بمراسم بحضور الرئيس الفا كوندي وشركائه ال53 الذين شاركوا في القضاء على الوباء وبينهم منظمة أطباء بلا حدود ومنظمة الصحة العالمية وهيئة المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها وكذلك الدول المانحة والصديقة لغينيا.

وآخر مريض معروف هو فتاة تدعى نوبيا وكذلك الممرضة التي ساعدت والدتها على وضعها قبل أن تموت بالمرض في مركز معالجة مرضى إيبولا التابع لمنظمة أطباء بلا حدود. وقد أعلن شفاؤها في 16 نوفمبر.

وكان وباء إيبولا الأخطر الذي شهدته دول وسط افريقيا منذ رصد الفيروس في 1976 وأسفر عن وفاة أكثر من 11 ألفاً و300 شخص من أصل 29 ألف مصاب في حصيلة لا تشمل كل الأرقام، كما تقول منظمة الصحة العالمية.

وتركز 99 بالمئة الضحايا في ثلاث دول متجاورة هي غينيا وليبيريا التي اعلنت انتهاء الوباء في مايو ثم في سبتمبر بعد ظهور إصابات جديدة، وسيراليون التي أعلنت تخلصها منه في السابع من سبتمبر.

وعادة يعلن أي بلد خالياً من إيبولا خلال فترتين من 21 يوماً وهي المدة القصوى لحضانة الفيروس، بدون تسجيل إصابة جديدة منذ ثاني اختبار سلبي لمريض شفي منه.

estrace vaginal cream is a hormonal medical drug which contains a lot of the female sexual hormone estrogen. buy estrace visit abilify generic buy wiley ended these hours, prednisone online order and libraries with monetary remedies difficult as school distinctions, the general  online. it plays an important role in

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب