غليون : النظام السوري أثبت أنه لا يريد أي حل سياسي

رفحاء اليوم . واس

أكد رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون أن النظام السوري “أثبت خلال عام كامل وأمام جميع المبادرات السياسية التي قامت بها الجامعة العربية ومجموعة أصدقاء سورية أنه لا يريد أي حل سياسي”.

وشدد في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي سعد الدين العثماني عقب مباحثاتهما اليوم بالرباط على أنه في ظل هذا الوضع فانه “لابد من استخدام القوة لوقف القوة “.

وأضاف : إن المجموعة العربية يجب أن تكون فعلا لديها وسائل لوقف العنف الذي يمارسه النظام السوري، داعياً الى اتخاذ إجراءات عملية لوقف آلة القمع والعنف.

كما دعا “الدول العربية ودول العالم وخاصة تجمع أصدقاء سورية إلى عدم الاكتفاء بالبيانات والإعلانات والإدانات” بحكم أن “الأمور وصلت إلى حد استباحة حقيقية للعديد من الأحياء والمدن السورية أمام أنظار العالم”.

من جانبه جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي سعد الدين العثماني التأكيد على انشغال المغرب بالعنف الذي يمارس على الشعب السوري? موضحاً ان بلاده تعمل جاهدة مع كل الشركاء على وقف هذا العنف ونجدة الشعب السوري .

وقال المسؤول المغربي “أن المغرب سيضاعف جهوده في المرحلة المقبلة لوقف العنف في سورية انطلاقا من مجلس الأمن، الذي يعد المغرب العضو غير الدائم العربي الوحيد فيه، ومن خلال الحوار مع الدول الفاعلة والمؤثرة في الملف السوري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب