غارات جوية في محيط دمشق واشتباكات على أطرافها

رفحاء اليوم . وكالات

شن الطيران الحربي السوري غارات جوية اليوم السبت على مناطق في ريف دمشق، مع استمرار الاشتباكات بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين على أطراف العاصمة، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد “نفذت طائرات حربية عدة غارات جوية على مدينتي زملكا (شرق) ودوما (شمال شرق)”، في حين “تشهد مدن وبلدات الغوطة الشرقية تحليقا للطيران الحربي في سمائها”. واستهدفت الغارات الجوية كذلك “منطقة المادنية ومناطق في بلدة السبينة”، إضافة إلى مناطق في بلدة مديرا ومحيطها، بحسب المرصد.

وعلى أطراف دمشق، أفاد المرصد عن “استشهاد ثلاثة مقاتلين من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية عند أطراف حي جوبر” في شرق العاصمة. كما طاول القصف صباح اليوم الأحياء الجنوبية للعاصمة، بحسب المرصد.

وفي الجنوب الغربي من العاصمة، تتعرض مدينة داريا (جنوب غرب) لقصف من القوات النظامية التي تحاول منذ فترة فرض سيطرتها الكاملة عليها. وتشن القوات النظامية منذ فترة حملة عسكرية واسعة في محيط دمشق للسيطرة على معاقل للمقاتلين المعارضين يتخذونها قاعدة خلفية لهجماتهم تجاه العاصمة. في محافظة حمص قتل أربعة مقاتلين معارضين في قرية كفرعايا على أطراف مدينة حمص التي يتعرض حيا جوبر والسلطانية فيها للقصف، بحسب المرصد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب