عيد يتحفظ على إعلان موعد تسليم “متأخرات” الأندية

رفحاء اليوم . متابعات : تحفظ رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إعلان موعد محدد لتسليم الأندية متأخراتها المالية، مشددا على أن هذه المديونيات حق مشروع للأندية، وأنهم يسعون لصرفها في أسرع وقت ممكن، وأضاف “أعلم أن هناك أندية ذات دخل محدود لا تستطيع توفير متطلباتها، وأعلم أيضا أن أكثر من نصف الشعب السعودي من فئة الشباب وهم من مسؤولياتنا في توفير كل متطلباتهم بالرغم من أن المبالغ التي تقدم للرئاسة العامة لرعاية الشباب لا تفي بالغرض”.
من جانب آخر، أكد عيد أن رابطة المحترفين هي الجهة المسؤولة عن إحصاء الحضور الجماهيري لمباريات دوري عبداللطيف جميل، مبينا في حديث للصحفيين على هامش انتخابات الاتحادات الرياضية، أن اتحاد القدم سيتواصل مع الرابطة من أجل تقديم خدمات مميزة للجمهور.

وشدد على اهتمام الاتحاد بالبنية التحتية للملاعب والمنشآت الرياضية وتوفير بيئة مناسبة للجماهير من أجل جذبها للحضور إلى الملاعب، مرحبا بكل الاقتراحات حول هذا الأمر، وقال: “من يرى أن هناك تقصيرا في الأمور الخاصة بالجمهور أو الإعلام أو أي جهة تخص كرة القدم السعودية التقدم باقتراحاته للاتحاد، ولن نرضى بأي قصور تجاهها، كما نعدّ اليوم الذي تقام فيه مباريات كرة قدم ويحضره الجمهور هو يوم ترفيهي، وتعد شراكة بين الجمهور والإعلام وجميع ما يخص كرة القدم، وقلوبنا مفتوحة للتغيير الأمثل”.
وأشار عيد إلى أن انسحاب الشركات الراعية من الأندية الكبرى سيشكل ضغطا على هذه الأندية، ويسعى الاتحاد إلى حل هذه المشكلة.

وأشاد رئيس الاتحاد بمستوى المنتخب الأولمبي السعودي في بطولة الخليج التي اختتمت أخيرا في البحرين رغم فقدانه اللقب، وقال: “ظهور لاعبي المنتخب الأولمبي بهذا المستوى يعد جيدا، وعمد الجهاز الفني إلى إشراك أكبر عدد من اللاعبين في هذه البطولة، والذي قد لا يعلمه البعض أن الكثير من هؤلاء اللاعبين يمثلون أنديتهم في الدوري، وغالبيتهم في المنتخب السعودي الأول”.

وعرج رئيس اتحاد الكرة بالحديث عن دوري عبداللطيف جميل، مشيدا بالمستوى الذي ظهرت به الفرق في الجولة الأولى، وتابع “أتمنى ألا تقف الأندية عند هذا المستوى، بل يجب أن تكون هناك نجاحات مبهرة حتى يكون هناك وجود جماهيري أكبر”، وأضاف “خلال الأيام الماضية عقدت اجتماعات مع رؤساء اللجان لمناقشاتها حول ما دار في الجولة الأولى من الدوري وتصحيح الأخطاء قدر المستطاع”.

ودافع رئيس اتحاد القدم عيد عن مستوى الحكام في الجولة الأولى للدوري، مؤكدا أن أخطاء الحكام جزء لا يتجزأ من لعبة كرة القدم وقال: “الحكم يخطئ كما هو حال اللاعب والمدرب، ولكن سنتلافى هذه الأخطاء قدر الإمكان وذلك بتكثيف المحاضرات التحكيمية والفنية”. وأهاب عيد بمحبي نادي الاتحاد بالوقوف مع ناديهم للخروج من أزمة المستحقات المتأخرة للاعبين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب