عوض القرني يثير الجدل على مواقع التواصل الأجتماعي بسبب رأيه في عاصفة الحزم

  • زيارات : 273
  • بتاريخ : 5-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أشعل الدكتور عوض القرني صفحات التواصل الاجتماعي، بعد أن أطلق تغريدة على موقع “تويتر” يطالب فيها قوات التحالف المشارِكة في “عاصفة الحزم” بتجنب الدخول في مواجهة برية باليمن.
وكان “القرني” نصح بعدم إنزال قوات برية سعودية إلى اليمن لمواجهة الحوثيين، وذلك لعدم الحاجة إلى تدخل القوات البرية، خاصة أن العملية العسكرية “عاصفة الحزم” تسير بخطوات مدروسة وموفقة حتى الآن، بحسب رؤيته.
وقال القرني في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأحد: “مما لا تخطئه العين والحمد لله.. أن حملة عاصفة الحزم تُقاد باحترافية ومهنية عسكرية استراتيجية عالية جدًّا.. والحكمة تقتضي تجنب إدخال قوات برية سعودية لليمن”.
وأثارت التغريدة الناصحة حالةً من الجدل الواضح بين السعوديين على موقع التواصل، حيث أيد البعض رأي القرني مؤكدين أنه لا حاجة لإنزال قوات برية سعودية، وأن هناك بدائل أفضل لذلك بتسليح وتقوية اللجان الشعبية اليمنية، بينما اختلف البعض مؤكدين أن التدخل البري له ضرورة كبيرة لإنجاح مهمة العملية العسكرية في القضاء على الحوثيين.
من جانبه غرد البشير الحداد: “‏إذا أرادو هزيمة الحوثين عليهم دعم القبائل وليس إدخال قوة برية”.
واتفق معه الذي أسمى نفسه “عاصفة الحزم” قائلا: “إذا كان هناك دعم بالمال والسلاح للقبائل السُنية فالأمر لا يتطلب تدخلا برّيا”.
وكذلك الحال بالنسبة لـ”كلنا عاصفة الحزم”: “لا يحتاج دخول قوات برية.. القبائل والحشد اليمني الشريف قادر على المهمة، لأن دخول الجيش يكون فيه تهور وتدهور لأن الحوثيين يعرفون الأرض”.
بينما ذهب “إيجل” معارضًا ليقول: “لازم بري حتى لو بشكل محدود لاكتمال الانتصار باجتثاث الحوثيين”.
وحذر “إياد”: لكن يجب الإسراع بتدريب وتسليح المعارضة اليمنية، والإنفاق على المقاتلين بسخاء لا كما يحصل مع المجاهدين في سوريا يقتاتون من خشاش الأرض”.
وقال أحمد الشهري: “هناك من يحذر من التدخل البري وهناك من يشدد على ضرورة التدخل البري، المهم من ستكون معه عاصفة الحزم؟”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب