عميد بـ”الشمالية” يعاقب طالبا دعاه لـ”الصمت” بقاعة الامتحان

رفحاء . حمود حجي

طلب منه السكوت في قاعة الامتحان، فكانت النتيجة أن سحب ورقته، هذه التفاصيل كان شاهدا عليها عشرات من طلاب جامعة الشمالية الذين قررت عمادة السنة التحضيرية إعادة اختبار مقررين لمادة الإنجليزي. ففيما كان مسؤول بالسنة التحضيرية بالجامعة، يحاول إقناع الطلاب بمسبب إعادة اختبار المقررين أثناء أدائهم اختبار مادة مهارات الاتصال، سجل أحد الطلاب اعتراضه على النقاش، خلال أداء الامتحان، وطلب من المسؤول تأجيل الحديث لحين الانتهاء من الاختبار، الأمر الذي رفضه المسؤول وحاول سحب ورقة الطالب من القاعة، فاضطر الطالب للخروج من القاعة -حسب رواية الطلاب-.
إلى ذلك، اجتمع أكثر من 94 طالبا من السنة التحضيرية في جامعة الشمالية بعد أن رفض العميد الدكتور مقبل سالم العنزي استقبالهم والتحدث ومناقشتهم في إعادة اختبار مادة الإنجليزي، ورفع الطلاب خطاب اعتراض الاختبار بحجة تدني مستوياتهم، مؤكدين أن درجاتهم عالية وأن الجامعة لم تكشف درجات الاختبار.
وعبر العشرات منهم عن استيائهم من مسؤول بالسنة التحضيرية أثناء دخوله لقاعة اختبار مهارات الإتصال ومناقشتهم في خطوة إعادة مادة الإنجليزي وطلب أحد الطلاب تأجيل الحديث لحين الانتهاء من اختبارهم، الأمر الذي رفضه العنزي وحاول سحب ورقة الطالب من القاعة، الأمر الذي أجبر الطالب على الخروج بعد أن أهان العميد كرامته بهذا الاستفزاز.
وبينما يشاع أن تسرب الأسئلة كان السبب الرئيس وراء إعادة اختبار مادة الإنجليزي وليس تدني الدرجات، قالت مجموعة من الطلاب لـ”الوطن” إن المسؤولية في تسرب الأسئلة وبيعها للطلاب تقع على الجامعة نفسها، ولا ذنب لهم بها، مستغربين من رفع درجة الإعادة إلى 105 درجات بدلا من 100 درجة، معتبرين أن مسؤول القسم يتلاعب بعقولهم، ولا توجد جامعة تضع الدرجة أعلى من مائة، مطالبين بكشف الدرجات واعتمادها.
وأضافوا أن خطوة الإعادة كانت أمرا مستفزا لطلاب وطالبات السنة التحضيرية، وهو ما حدا بهم للاجتماع أمام مبنى الإدارة العامة العليا بالجامعة مطالبين بحلول لمشكلتهم. ورفع أكثر من 94 طالبا خطاب رفض إعادة الاختبار لوكيل جامعة الحدود الشمالية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد الوصالي، وحصلت “الوطن” على نسخة منه، وتضمن الخطاب اعتراضهم على الإعادة، مطالبين برصد درجات اختبار الخميس وتوضيح إلزامية الإعادة والأسباب.
وزاد الطلاب في حديثهم بالقول “إذا كان العذر هو تدني الدرجات وخوف الجامعة على هبوط مستوياتهم، فعليها إعادة اختبار مادة الفيزياء من باب أولى”.
عميد السنة التحضيرية مقبل العنزي قال لـ”الوطن” إن إعادة الاختبار قرار اتخذ لتدني مستوى الطلاب، وهو من صلاحيات الجامعة وإن مدير الجامعة على إطلاع تام بما حدث.
من جهته وعد وكيل الجامعة الدكتور محمد الوصالي بأن يتم تزويد “الوطن” بنتائج مقابلته مع الطلاب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب