عمروموسى: سأجعل مصر دولة أوروبية متقدمة خلال 100 يوم وحسني مبارك يحصل على 17 ألف توكيل لترشحه للرئاسة

رفحاء اليوم . وكالات

قال عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية المصرية، البرنامج الانتخابى الخاص به خطة لمدة 100 يوم يعتمد خلاله على فكرة مفادها التوجه لنفس نهج الدول الأوروبية، ووصف وضع الاقتصاد المصرى بـ”السيئ”.وأضاف موسى خلال المؤتمر الذى عقدته غرفة التجارة الأمريكية أن التحالف بين مرشحى الرئاسة لمجرد جمع الأصوات لا يصب فى مصلحة مصر، وأكد أن مشروع الدستور لم يحدث حوله توافق سيفقد مصداقيته.

وقال إن النظام الرئاسى هو الأفضل والمناسب، وليس النظام البرلمانى لحكم مصر، وإن الدستور المقبل يجب أن يحظى بتوافق عام لجميع المواطنين. ولفت إلى أنه فى حالة رفض 25% من الشعب للدستور يعتبر بمثابة الـ”فيتو” على رفضه، مؤكداً أنه فى حال فوزه بالانتخابات سيجعل مصر تتبع نفس السياسات التى تتبعها الدول التى ترغب فى الانضمام للاتحاد الأوروبى لأنها الطريقة الأفضل فى بناء الدول.

ومن جانبه قال المحامي يسري عبدالرازق رئيس هيئة المتطوعين للدفاع عن مبارك: إن الرئيس المصري السابق حسني مبارك حصل على 17 ألف توكيل، لترشيحه لمنصب رئيس الجمهورية بعد عام من ثورة 25 يناير التي اسقطت نظامه. وأضاف يسري ان مؤيدي مبارك سيقومون بتدعيم اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات السابق في حال خوضه الانتخابات الرئاسية.وقال إن الهدف من تلك التوكيلات ليس ترشيح مبارك لكنه نوع من تكريمه بشكل رمزي اعترافا بكفاءته ومكانته كرئيس سابق، موضحا ان الرئيس السابق مبارك لن يتقدم لترشيح نفسه لرفضه خوض الانتخابات الرئاسية!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب