عضو في الكونجرس الأمريكي يطالب بجعل القرآن أساساً للتعليم في بلاده

رفحاء اليوم . متابعات

أثار اندري كارسون، ممثل الكونجرس الديمقراطي عن ولاية إنديانا الأمريكية، جدلاً واسعاً في أوساط المجتمع الأمريكي بعد مطالبته بجعل أسس القرآن منهاجاً للتعليم في المدارس الأمريكية خلال خطابه الذي ألقاه خلال مؤتمر الدائرة الإسلامية لشمال أمريكا.
وأوضح كارسون (37عاماً) في خطابه بأن المدارس الدينية وخاصة الإسلامية التي تتخذ القرآن أساساً في تعاليمها تحقق نجاحاً كبيراً في كافة المجالات التعليمية وتحفز على الإبداع والابتكار بعكس المدارس الأخرى.
وكان فيديو لخطابه الذي ألقاه في 27 مايو الماضي، أوضح رؤية كارسون التعليمية حيث شدد على أن التعليم في الولايات المتحدة لن تقوم له قائمة إذا لم يتخذ المدارس الدينية وبخاصة الإسلامية أنموذجاً حياً لتطوير التعليم.
واستشهد كارسون في خاطبه بالمخرجات التعليمية للمدارس التي تعتمد على الدين كأساس في تعليمها حيث تتفوق على المدارس الأخرى سواء في النتائج أو نماذج الخريجين في كافة التخصصات.
الجدير بالذكر أن اندري كارسون اعتنق الإسلام منتصف العام 1990 وأحد الناشطين في مجال مكافحة ظاهرة الـ (إسلاموفوبيا) أو (الخوف من الإسلام) وناشط سياسي نشط وأحد أهم الأسماء البارزة والناجحة في ولاية إنديانا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب