عضو بالمستقبل اللبنانى يتخوف من امتداد الفراغ الحكومى إلى رئاسة البلاد

رفحاء اليوم . متابعات : أبدى النائب اللبنانى عاصم عراجى عضو كتلة “المستقبل” النيابية، تخوفه من امتداد الفراغ فى الحكومة المتعسر تشكيلها منذ شهر أبريل الماضى إلى منصب رئاسة لبنان، المقرر إجراء انتخاباتها فى شهر مايو المقبل.

وتساءل عراجى: “هل وصلنا إلى الحائط المسدود واستمر فترة خمسة أو ستة أشهر من دون أن تتشكل الحكومة؟”، قائلا: “لا أرى حكومة من الآن وحتى انتخابات رئاسة الجمهورية”.

وعلق عراجى ـ فى تصريح صحفى أمس الخميس ـ على مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه برى قائلا إنه “يفهم من مبادرة برى أن حزب الله سيحتفظ بسلاحه، وهذا ما نرفضه خصوصا بعد أحداث 2008 (اقتحام بيروت من قبل حزب الله وحركة وأمل)، وأيضا بعد مشاركة الحزب فى الحرب الدائرة بسوريا وتورطه فى المشاكل الكبيرة سواء فى الداخل أو الخارج”.

وأكد رفضه الاستمرار فى معادلة “الجيش والشعب والمقاومة”، قائلا إن “مبادرة برى مرفوضة من قبلنا إذا كانت ستكرس هذه المعادلة”.
واعتبر أن الحكومة يفترض أن تسبق الحوار، لا أن يحل مكانها”.

وعن كلام رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب العماد ميشال عون أنه “يرفض أن يعين الرئيس ميشال سليمان ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام وزرائه بدلا عنه، أجاب:”هذا كلام سياسى، ألا يعرف عون، أن الدستور ينص على تشكيل الحكومة يقوم بها رئيس الحكومة ويطلع رئيس الجمهورية على ما توصل إليه”، معتبرا أن “تعيين كل فريق لوزرائه أمر مخالف للدستور، وإذا كان الأمر كذلك، فما هو دور رئيس الحكومة المكلف؟!”.
وتابع: “صحيح أن العماد عون رئيس كتلة نيابية كبيرة، ولكن يجب احترام الدستور”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب