عشرة ملايين شخص يشترون عبر الإنترنت في المملكة

  • زيارات : 118
  • بتاريخ : 16-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد يزيد الطويل الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات الرقمية أن التجارة الإلكترونية في المملكة تحتل المرتبة الثاني على مستوى الخليج العربي مشيراً إلى أن أكثر من عشرة مليون شخص يشترون عبر الانترنت من أصل أكثر من 17 مليون مستخدم لشبكة الانترنت من عدد سكان المملكة البالغ أكثر من 28 مليون نسمة.

وقال الطويل خلال ورقة عمل قدمها بعنوان (واقع التجارة الإلكترونية ومزاياها في المملكة) بمنتدى الشرقية التجاري أن نسبة الذكور في التعاملات الرقمية بلغت 61% فيما بلغت نسبة الإناث 39%، مشيراً إلى أن التقارير أوضحت بأن نسبة الخليجيين مثلت 2% من الجنسيات التي تشتري عبر الانترنت في السعودية فيما كانت نسبة العرب 7% فيما مثلت نسبة المواطنين 37% والغرب 59%، مبيناً حجم سلة التسوق الإلكترونية قال الطويل بان متوسط قيمة سلة التسوق بلغت 480 ريال. لافتا إلى أن مدينة الرياض جاءت في المرتبة الأول من حيث المدن السعودية الأكثر شراء من الانترنت بنسبة 32% فيما جاءت جدة ثانياً بنسبة 29% وجاءت الدمام بنسبة 7%، ومبينا بأن 59% يفضلون دفع قيمة مشترياتهم عند الاستلام فيما 26% يفضلون الدفع بواسطة بطاقات الائتمان.

وحول الفئات العمرية للمتسوقين عبر الانترنت قال الطويل بأن 25% من المستخدمين أعمارهم 18 إلى 25 عام ، و46% من المستخدمين تتراوح أعمارهم من 26 وحتى 35 عام، و 14% من 36 إلى 40 عام ، 10% تتراوح أعمالهم من 41 وحتى 50 ، مؤكداً بأن مع جميع تلك المعلومات مازال المتعاملون يبحثون عن تسهيلات أكثر في التعاملات المالية لهذا النوع من التسوق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب