“عسيري”: الملك سلمان هو من اختار اسم “عاصفة الحزم”.. والإمارات الأكثر طلعات بعد السعودية

  • زيارات : 162
  • بتاريخ : 28-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن أحمد عسيري، أن العمليات العسكرية لم تتوقف، وأن دور القوات أصبح يتمثل في منع الحوثيين من التقدم وتنفيذ أية عمليات عسكرية في أيٍ من المحافظات اليمنية.

الحوثيون استخدموا فندق أجانب كمركز قيادة ومستودع ذخيرة

وكشف “عسيري” عن تلقي قيادة التحالف إبان عملية “عاصفة الحزم” معلومات مؤكدة عن قيام ميليشيات الحوثيين باستخدام أحد الفنادق التي يقيم فيها رعايا أجانب كمركز عمليات ومستودع ذخيرة، وذلك بهدف استدراج قوات التحالف لإيقاع ضحايا بين سكان الفندق عند ضربه واستغلاله إعلامياً، غير أن قيادة التحالف تنبهت لذلك وامتنعت عن استهدافه حفاظاً على أرواح المدنيين.

وفي هذا السياق، شدد العميد عسيري على أن قوات التحالف لم تستهدف المدنيين ولم تنفذ أي عمليات داخل المناطق السكانية، لافتاً إلى أن ما روجه إعلام الحوثيين إبان عاصفة الحزم من استهداف الغارات الجوية لأحد مصانع الألبان بصنعاء هو محض افتراء، وأن الحوثيين أنفسهم بمعاونة قوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح هم من قاموا بذلك.

لم نزود المقاومة بأسلحة شرعية لأن مقاتليها مدنيون ضعيفو الخبرة

وحول المطالبات لقوات التحالف بتزويد المقاومة الشعبية بأسلحة متوسطة ثقيلة في ظل مواجهاتهم المحتدمة مع الحوثيين، أكد عسيري في حواره لصحيفة “عكاظ” اليوم الثلاثاء، أنه رُوعي التدرج في إمداد المقاومة بالأسلحة، لأن المقاتلين معظمهم مدنيون ضعيفو الخبرة بالقتال وحمل السلاح، ومن الصعوبة تزويدهم بأسلحة ثقيلة خشية استخدامها بطريقة غير صحيحة.

الحكومة الشرعية تفتح بابها للجميع بمن فيهم قيادات الحوثيين

وجدد المتحدث العسكري التذكير بأن الحكومة الشرعية فتحت أبوابها للجميع بمن فيهم قيادات الحوثيين، شريطة أن يتوقفوا عن القتال وإلحاق الأذى بالمواطنين اليمنيين، وأنها مازالت ترحب بالمنضمين للشرعية.

الملك سلمان هو من اختار اسم “عاصفة الحزم” وأطلق ساعة الصفر

وحول كواليس عمليات “عاصفة الحزم” ثم “إعادة الأمل”، كشف عسيري أن خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية الملك سلمان بن عبدالعزيز هو من أطلق ساعة الصفر لعاصفة الحزم.

وأضاف أن عملية عاصفة الحزم كان مقترحاً لها أسماء أخرى، غير أن الملك سلمان أصر على الاسم الحالي، للتأكيد على أن حزم المملكة ودول المنطقة مطلوب إذا انسدت الطرق السياسية والدبلوماسية، أما عملية إعادة الأمل فقد رأى الجميع أن المرحلة القادمة تتطلب إعادة الأمل لليمن وإنقاذه من العصابات.

سلاح الجو الإماراتي انطلق من قاعدة الظفرة عدة مرات.. وهو صاحب ثاني أعلى الطلعات

وعن إسهامات الدول المشاركة بالتحالف، أوضح عسيري أن سلاح الجو الإماراتي هو صاحب أكثر الطلعات بعد القوات الجوية السعودية، بالإضافة إلى مشاركات أسلحة الجو بدول قطر والكويت والبحرين ومصر والأردن والمغرب والسودان، مشيراً إلى أن طيران الإمارات انطلق في عدة طلعات من القواعد الإماراتية وبالتحديد قاعدة الظفرة.

الأمير محمد بن سلمان قال لي: “أنت جاهز زيادة عن اللزوم”

وبسؤاله عن سبب اختياره متحدثاً رسمياً لعاصفة الحزم، أجاب عسيري أنه يمتلك خبرة في العمل الإعلامي العسكري، حيث عمل معلماً في دورة الحرب بكلية القيادة والأركان، ما دفع وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان لتكليفه بهذه المهمة.

وأضاف بأن المكتب الإعلامي للعملية قام بتقديم “بروفة” قبل أول مؤتمر صحفي بساعات قليلة بحضور وزير الدفاع، حيث قال له الأمير محمد بن سلمان: “أنت جاهز زيادة عن اللزوم”، إعجاباً بما رآه من استعدادات، وطالبه بضرورة أن يكون الطرح بحقائق وشفافية أمام الإعلام والرأي العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب