عسيري: القوات البرية دمرت تجمع عسكري حوثي جنوب المملكة

  • زيارات : 195
  • بتاريخ : 29-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف العميد ركن أحمد العسيري المتحدث الرسمي لعمليات “عاصفة الحزم”، مستشار سمو وزير الدفاع، أن القوات البرية الملكية اشتبكت بالمدفعية الثقيلة مع تجمعات تابعة للميليشيات الحوثية عند الحدود الجنوبية للمملكة وتم القضاء عليهم وتدمير الاليات العسكرية باستخدام طائرات الاباتشي.

وأوضح في مؤتمر الصحفي الذي عقده لعرض انجازات اليوم الرابع لعملية “عاصفة الحزم” أنه لن يكون هناك في الأراضي اليمنية مكان آمن للحوثيين، حيث قامت القوات الجوية للتحالف بالاستطلاع العسكري الدوري في الاراضي اليمنية وتم تدمير قوافل إمداد وتموين تتضمن وقود واسلحة وذخيرة ومعدات عسكرية وكلها تابعة للحوثيين.

وأضاف العميد العسيري أن ميليشيات الحوثية حاولت نقل معدات عسكرية وطائرات ودبابات تابعة للجيش اليمني والتي استولت عليها إلى خارج صنعاء، إلا أن طائرات قوات التحوالف اجهضت هذه العمليات في مهدها ودمرتها بالكامل.

ولفت إلى أن قوات التحالف تمكنت من تدمير مبني كبير تابع للحوثيين كان يستخدم لتخزين كميات هائلة من الاسلحة والذخيرة وتم استهدافه وتدميره وقد احدث انفجاه دوياً كبيراً لما تضمنته هذا المستودع من ذخيرة ومتفجيرات هائلة.

وأبان المتحدث الرسمي لعمليات “عاصفة الحزم”، أن قوات التحالف علقت العمليات العسكرية الجوية لمدة ساعتين اليوم حتى يتسنى للقوات الجوية الباكستانية من إجلاء رعاياها بسلام، وهو ما تم بنجاح.

وأكد العميد العسيري، أن قوات التحالف ستزيد من عملياتها الجوية العسكرية خلال الايام المقبلة لزيادة الضغط على الميليشيات الحوثية وإجبارها على الخضوع، موضحاً أنه يتم التدقيق جيدا في الاهداف العسكرية المستهدفة من قبل قوات التحالف حرصاً على أرواح المواطنين اليمنيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب